حرمان عمال النصر للسيارات من حقهم في الأرباح لإجبارهم علي المعاش المبكر

كتبت: فاطمة رمضان

توجه اليوم الثلاثاء 24-8-2010،  وفد من 50عامل من عمال النصر للسيارات المعتصمين بالشركة منذ أمس الأثنين 23-8-2010، إلي الشركة القابضة للصناعات الهندسية، وذلك لــ:

تقديم مذكرة يطالبون فيها بحقهم في الأرباح، والأرباح حق مستقر لهم منذ سنوات، فقد كانوا يتقاضون أجر 8 شهور كجزء من الأرباح في شهر رمضان، وأجر أربعة شهور ونصف في عيد الأضحي من كل عام.

وقد أمتنعت إدارة الشركة عن إعطاء حق العمال لهم، بحجة عدم وجود مخاطبة من الشركة القابضة بذلك، كما علم العمال بأن الجمعية العمومية للشركة القابضة والتي سوف تنعقد غداً الأربعاء لا يوجد ضمن جدول أعمالها موضوع أرباح العمال.

وفي إطار محاولات تصفية الشركة التي لم يتبقي من عمالها سوي 255 عامل عبارة عن عمالة بالمخازن والإدارة والأمن، تأتي مسألة عدم صرف الأرباح في محاولات الضغط علي العمال لإجبارهم علي الخروج معاش مبكر، حيث أن الإدارة تعرض المعاش بتعويض حده الأدني 77 ألف جنيه، وحده الأقصي 150 ألف جنيه، في حين أن مستحقات بعض العمال  تصل إلي 250 ألف جنيه بإحتساب تعويض أجر شهر ونصف عن كل عام متبقي علي المعاش، وثلاثة شهور ونصف عن كل سنة خدمة.

هذا ويتحدث العمال عن موقف النقابة العامة للصناعات الهندسية المتخاذل تجاه حقوقهم، وأنهم رغم أن اعتصامهم يدخل يومه الثاني إلا أن النقابة العامة لم تهتم وتسأل عن أسباب الاعتصام..

Advertisements

One Response

  1. […] […]

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: