وقفات احتجاجية لمئات الأطباء والممرضين فى الغربية والقليوبية والسويس للمطالبة بصرف مستحقاتهم المتأخرة

كتب عادل ضرة وهانى عبدالرحمن ومحمد محمود خليل وأكرم عبدالرحيم وأمل عباس وخليل عبادى

نظم العشرات من الأطباء والصيادلة وأطقم التمريض بالإدارة الصحية بقسم أول المحلة بمحافظة الغربية وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف حوافز بواقع ١٧٥٪ للأطباء والصيادلة، و١٢٥٪ للتمريض، تنفيذاً للقرار الوزارى رقم ٢٩٢، منذ شهر أبريل الماضى، أسوة بزملائهم بالمستشفيات والإدارات الصحية الأخرى.

ورفض ٥٥ طبيباً فى تخصصى الرمد والأسنان وصيادلة و١٠٦ من التمريض قرار صرف ٧٥٪ من قيمة الحوافز وطالبوا بصرف الحافز كاملة بعد إعداد وحدة الحسابات بالإدارة الكشوف لصرف ٧٥٪ فقط. قال الممرضون المعتصمون إنهم مصرون على مطالبهم وصرف الحافز كاملاً، وكشف عدد كبير من الممرضات عن تحول المبالغ المعتمدة للإدارة الصحية بأول المحلة إلى إدارة سمنود.

وفى القليوبية، تظاهر نحو ٢٠٠ ممرضة من مستشفى طوخ المركزى وحميات طوخ، احتجاجاً على عدم صرف الحوافز الخاصة بهن منذ أكثر من شهرين، وتعنت المسؤولين معهن. وفى السويس، واصل نحو ٧٠ مسعفاً اعتصامهم المفتوح وإضرابهم الجزئى عن العمل بمرفق الإسعاف فى المحافظة لليوم الثانى على التوالى، احتجاجاً على عدم حصولهم على رواتبهم منذ شهرين.

وقال عدد منهم إن بعضاً من زملائهم فى طريقهم للانضمام للاعتصام حتى الحصول على حقوقهم المالية ولفتوا إلى توقف ٥ سيارات إسعاف طائر عن العمل، تمهيداً لتنظيم إضراب شامل حال الاستمرار فى عدم منحهم رواتبهم، مؤكدين أنهم لم يحصلوا على حوافز أو بدلات الشهرين الماضيين.

وفى أكتوبر تجمهر أكثر من ٥٠٠ مواطن أمام مجلس مدينة الحوامدية، احتجاجاً على انقطاع المياه عن شارع بغداد الرئيسى وشوارعه الجانبية منذ أكثر من شهر. وفى الإسماعيلية، تجمهر عشرات المواطنين بمنطقة ترعة «عبدربه حمادة» التابعة لمركز القنطرة شرق، احتجاجاً على إزالة أجهزة الأمن والمحليات منازلهم وزراعاتهم.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: