انتصار مسعفي السويس في الضغط على وزارة الصحة من أجل الحافز

كتبت: فاطمة رمضان

 

اليوم نجح العاملون بالإسعاف الطائر في السويس في الضغط علي وزارة الصحة ، كي تعطيهم جزءًا من حقهم في الحافز، بعد أن هددوا بالإضراب عن العمل.  وقد بدأ العاملون بإسعاف السويس اعتصامهم أمس الأحد 22-8-2010 في مقر الأسعاف بجوار الملاحة.

ويبلغ عدد العاملين المثبتين،في الإسعاف الطائر بالسويس 70 مسعفًا، و 100 سائق، وعدد المؤقتين 100 عامل.

ويعتبر الحافز الذي يحتسب من 20 من كل شهر للشهر التالي له هو مصدر الرزق الأساسي لهم، حيث يبلغ حوالي أربعة أضعاف الأجر الأساسي، هذا ولم يتقاضي العاملين بالإسعاف الطائر بالسويس حافز الطائر منذ 20-6-2010، حتي الآن أي أنهم لم يصرفوا شهرين من الحافز.

وقال أحد المعتصمين، زملائنا المؤقتون قالوا إنهم لو لم يصرف لهم الحافز فسوف يتركون سيارات الإسعاف ويعملون علي عربات الميكروباص لكي يستطيعوا إطعام أطفالهم.

ويكمل عامل آخر:” هما خلونا نقول كلام ما يصحش، كثير مننا ودوا زوجاتهم عند أهاليهم لأنهم مش لاقيين يأكلوهم، طيب إحنا بنشتغل 12 ساعة متواصل (النوباتجية من 8 ص-م8، ومن 8م-8ص)، إحنا الناس كلهم بيفطروا في بيوتهم وإحنا بنفطر في الشارع علي الطريق، ما حدش بيقدر المعاناة اللي إحنا بنعانيها علشان ننزل حالة مثلاً من الدور السادس، وكمان مش عاوزين يدوناقنا في الأجر علشان نعيش إحنا وولادنا، طيب نعمل أيه؟”

وقد اتفق العاملون بالإسعاف الطائر بالسويس علي معاودة الاعتصام لو لم يقبضوا الشهر الثاني المستحق لهم من الحافز قبل العيد.

One Response

  1. […] انتصار مسعفو السويس في الضغط على وزارة الصحة من أجل الح… […]

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: