عمال المعدات التليفونية محاصرون امنيا

كتبت -سهام شوادة

وسط حصار امنى مشدد يتجمهر الان عمال الشركة المصرية للمعدات التليفونية “كويك تل” داخل الشركة اعتراضا على المنشور الذى قام بتعليقة رئيس مجلس الادارة صباح  اليوم والذى يفيد باعطاء العمال أجازة اجبارية بدون مقابل .

واكد ابراهيم غريب – احد العمال انهم فوجئوا بتلك الخطوة من جانب الادارة خاصة انهم قاموا بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة الاثنين الماضى وكان من المفترص صرف باقى مستحقاتهم والمتمثلة فى 50 الف جنية لكل عامل حسب اتفاقية وزارة القوى العاملة مع ايمن الحجاوى رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة .

واعلن العمال انهم يحاولون الخروج من بوابات الشركة لتنظيم اعتصام مفتوح امام وزارة القوى العاملة والهجرة الا أن  قوات الامن قامت بمنعهم بعد التحرش ببعض العمال ورغم ذلك فهم مصرون على تنظيم ذلك الاعتصام مهما كلفهم هذا من عناء مع قوات الامن  فضلا عن تهديدهم بقطع طريق حلوان لمحاولة الضغط على الادارة لالغاء الاجازة وصرف مستحقاتهم .

واشار العمال انهم توجهوا لمكتب العمل لتقديم شكوى ضد المسثمر فضلا عن تهديدهم بتحرير محضر اثبات حاله بقسم الشركة بعدما يفك الحصار عليهم لاثبات التعسف الواقع عليهم من الادارة .

 

وكانت عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة قد تقدمت ببلاغ للنائب العام ضد أيمن الحجاوي، المستثمر الذي قام بشراء الشركة المصرية لصناعة المعدات التليفونية  لما سببة من خسائر للشركة وتوقف عن صرف رواتب العاملين.والذى قررة بدورة النائب العام بوضع اسمه علي قوائم الممنوعين من السفر  .

 

يذكر أن  ممثلى العمال بالشركة قد قاموا بالتوقيع على اتفاقية جماعية بمقر وزارة القوى العاملة والهجرة للخروج على المعاش المبكّر الاختياري في مقابل منح كل عامل 50 ألف جنيه مكافأة نهاية الخدمة .

 

وكان 850 عاملا بشركة المعدات التليفونية قد بدأوا سلسلة من الوقفات الاحتجاجية داخل مقر الشركة بالمعصرة وأمام البرلمان ضد قيام المستثمر بإغلاق الشركة وطرد العمال لبناء أبراج سكنية علي الأرض الواقعة علي النيل.

 

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: