العضو المنتدب لشركة حلج الأقطان يصفى حساباته مع العمال بتشريدهم

كتبت: سهام شوادة

امتنع كل من ضياء الدين محمد مرسى نائب رئيس اللجنة النقابية بشركة النيل لحليج الاقطان  بالمنيا ومجدى مشيل فهيم أمين اللجنة عن تنفيذ قرار الندب إلى فرع مدينة كفر الزيات، وذلك بعد إصدار سعيد الجوهرى قرارًا بتجميد اللجنة النقابية بالكامل بتهمة خرق ميثاق الشرف النقابى .

ووصف ضياء الدين مرسى قرار الندب بأنه قرار تعسفىـ حيث إنهم اعضاء لجنة نقابية ولا يجوز للادارة ندب عضو نقابى إلا بموافقة كتابية من العضو نفسه، وأن يكون قرار الندب هى رغبة شخصية للعضور وليس قرارًا إداريًا، مضيفا أن اإدارة قامت بمنعهم من دخول الشركة علما بأنهم اعضاء اتحاد المساهمين ولهم حصص أكبر من حصص المفوض العام نفسه .

وأدان ضياء الدين موقف الهيئة العامة للرقابة المالية “الهيئة العامة لسوق المال ” سابقا لتجاهلها شكوة العمال والذين ذكروا فيها بتعسف المفوض العام ضد العمال وتعمده تشريد العمال للاستيلاء على الأراضي الشاسعة المقامة عليها فروع الشركات على مستوى المحافظات.

يذكر أن عمال الشركة قد تقدموا بشكوى إلى الهيئة العامة للرقابة المالية يتهمون فيها السيد عبد العليم الصيفى العضو المنتدب للشركة، ورئيس مجلس الإدارة بتعمد تخريب الشركة وذلك بعد بيع الشون وإغلاق مصنع المنيا والذى كان ينتج المنتجات الهامة مثل 20% من الزيوت التي كانت تنتج في مصر، ومصانع لصنع العلف وغيرها من الصناعات.

الجدير يالذكر ان  رئيس مجلس إدارة الشركة  قام بنقل المئات من عمال الشركة من المنيا إلي الفروع في الوجه البحري، مما أدي إلي خروج 118 عاملا في غضون شهور قليلة للمعاش المبكر هرباً من هذا التعسف، والآن هناك 120 عاملا يعانون من السفر مئات الكيلو مترات كي ينتقلوا من مقر إقامتهم وأسرهم بالمنيا، إلي كفر الزيات، وزفتى وأيتاي البارود، وغيرها من المحالج بالوجه البحري، ولم يتبقي من عمال الشركة في المنيا سوي 110 عاملا فقط.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: