عمال المعدات التليفونية يتجمهرون احتجاجًا على عدم صرف مرتباتهم

كتبت: سهام شوادة

امتنع أيمن الحجاوى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المعدات التليفونية “كويك تك” عن صرف رواتب العمال بالشركة والمتمثلة فى 4 شهور وهو ما أدى الى استياء العمال .

فقام العمال بالتجمهر أمام بوبات الشركة اليوم، إلا انهم فوجئوا ب4 عربات من الأمن المركزى تمنعهم وتحاصرهم وذلك خشية قيامهم بقطع الطريق، حيث إن جمال مبارك نجل الرئيس كان فى زيارة لحلوان اليوم .

أشار العمال إلى أنهم قد احتجزوا أحد المديرين يالشركة وقرروا اغلاق بوابات الشركة ومنعه من الخروج إلا بعد صرف رواتبهم .

واعلن العمال أنهم سوف ينظمون اعتصاما مفتوحا صباح الغد أمام وزارة القوى العاملة والهجرة لتنفيذ الاتفاقية الجماعية وصرف قيمة 50 الف جنيه لنحو 200 عامل من عمال الشركة الذين رفضوا التوقيع على عقود مؤقتة بالشركة المصرية للاتصالات وقرروا الخروج على المعاش المبكر  .

واكد عمال الشركة ان قرار اعتصامهم أمام الوزارة جاء بعد تصريحات الوزيرة لإحدى وسائل الاعلام بعدم تنفيذ الاتفاقية، مبررة ذلك بارتفاع نسبة البطالة فى مصر .

واشار العمال إلى أن الوزيرة تحاول التنصل من الاتفاقية التى قد وقعت عليها اثناء مطالبتهم بتشغيل الشركة وهو ما أدى الى افتراشهم رصيف مجلس الشعب لما يقرب من الشهر واعتصام بالشركة لما يقرب من عام .

واتهم العمال أيمن الحجاوي الأردني الجنسية و رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة  بتعمد  تخسير الشركة وانهيارها معددين اسباب الانهيار إلى ارتفاع نسبة المخزون حيث وصل عام 2008 إلي 121 مليون جنيه وهو مبلغ لا يمثل إلا القيمة الدفترية للمخزون في حين أن القيمة الفعلية لهذا المخزون لا تعادل نصف هذا المبلغ، الأمر الذي يستلزم تشكيل لجنة فنية لفحص المخزون للوقوف علي القيمة الحقيقية له مع ملاحظة أن قيمة المخزون قد زادت بمقدار 36 مليون جنيه في ميزانية عام 2008 عنها في ميزانية عام 2007.

 وكان  نيابة “الجولف”  قد قامت بالافراج عن أيمن الحجاوى رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة المعدات التليفونية “كويك تك” منذ ايام وتغريمة مبلغ 20000 كفالة، وذلك  بعد تحويلة من نيابة حلوان التابع لها الشركة مع اخذ تعهد علية بدفع مرتبات العمال المستحقة عن 4 شهور إلا انه تخاذل ولم يصرف للعمال شىء .

Advertisements

One Response

  1. […] عمال المعدات التليفونية يتجمهرون احتجاجًا على عدم صرف … […]

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: