نيابة الجولف تخلى سبيل العضو المنتدب للمعدات التليفونية بعد تعهدة بصرف مستحقات العمال

كتبت:  سهام شوادة

أمرت نيابة “الجولف” بالافراج عن أيمن الحجاوى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المعدات التليفونية “كويك تك” صباح أمس الخميس وتغريمة مبلغ 20000 كفالة وذلك  بعد تحويلة من نيابة حلوان التابع لها الشركة مع اخذ تعهد علية بدفع مرتبات العمال المستحقة عن 4 شهور .

وكانت د. ناهد حسن  العشرى رئيس الادارة المركزية لعلاقات العمل وشئون المفاوضة الجماعية بالوزراة قد تقدمت ببلاغ للنائب العام تتهم فية الحجاوى بالاستيلاء على مستحقات العمال وعدم تنفيذه للاتفاقية المبرمة بينهم وعدم تنفيذة اتفاقيات ايضا اتفاقيات لصالح بعض العملاء للشركة .

طالب العمال بتنفيذ الاتفاقية الجماعية وصرف قيمة 50 الف جنيه  لنحو 200 عامل من عمال الشركة الذين رفضوا التوقيع على عقود مؤقتة بالشركة المصرية للاتصالات وقرروا الخروج على المعاش المبكر  .

واتهم العمال بتعمد أيمن الحجاوي الأردني الجنسية و رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة  بتخسيرة للشركة وانهيارها معددين اسباب الانهيار  الى ارتفاع نسبة المخزون بمخازن الشركة حيث وصل عام 2008 إلي 121 مليون جنيه وهو مبلغ لا يمثل إلا القيمة الدفترية للمخزون في حين أن القيمة الفعلية لهذا المخزون لا تعادل نصف هذا المبلغ الأمر الذي يستلزم تشكيل لجنة فنية لفحص المخزون للوقوف علي القيمة الحقيقية له مع ملاحظة أن قيمة المخزون قد زادت بمقدار 36 مليون جنيه في ميزانية عام 2008 عنها في ميزانية عام .2007 .

وكان النائب العام قد امر  قد اصدر قرار امس بمنع “الحجاوي ” من السفر والتحقيق معة فيما يتعلق بحقوق العمال وعدم تنفيذ اتفاقيات مع بعض العملاء بشان توريد تليفزيونات الى شركة اخرى كان المفوض العام قد اتفق على توريدها فى موعد  سابق .

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: