عمال شركة سالمكو يقطعون طريق مصر الإسماعيلية الصحرواى

كتبت: سهام شوادة

قام  عمال شركة النصر للغزل الأكريليك – سالمكو بالمنطقة الصناعية الثالثة  بتنظيم وقفة احتجاجية أمس على مشارف طريق مصر الاسماعلية الصحرواى فضلا عن قيامهم بقطع الطريق وذلك احتجاجا على عدم صرف رواتبهم والتمثلة فى 6 شهور ، مطالبتهم بتنفيذ اتفاقية وزارة القوى العاملة .

واستعان العمال بأسرهم للتضامن معهم فى اعتصامهم وسط الحصار الامنى المشدد من قبل قوات الامن التى قامات بتهدديهم بالاعتقال اذا لم يقوموا بفض الاعتصام .

ردد العمال بعض الهتافات منها ” يا نظيف يا نظيف نيمتنا على الرصيف ، يا حكومة مفترية عاوزين حقوقنا ، صباح الخير صباح النصر.. احنا المظلومين في مصر ، والإضراب مشروع مشروع ضد الفقر وضد الجوع”.

اشار عبد الصادق العوضى- احد عمال الشركة انهم قاموا بفض اعتصامهم امام مجلس الشعب وذلك بعدما تم الاتفاق على صرف اعانة للعاملين من صندوق الطوارىء المنشأ بالوزارة لمدة “6 شهور” بناء على طلب الشركة بعدما تقدم رئيس مجلس الادارة بخطاب للوزيرة يشير النه يمر بضائقة مادية .
واتهم  العمال وزيرة القوى العالمة والاتحاد العام بالتواطىء مع رئيس مجلس الادارة ضد مصلحة العمال وذلك لانها قامت بأكثر من مرة بعمل اتفاقية تحت رعايتها وكان اخرها فى 7/6/2010 وتعهدت فيها بصرف اجور العمال فى مدة اقصاها عشرون يوما من تاريخ الجلسة ولكنها لم تلتزم بذلك وقامت بضرب القوانين بعرض الحائط .

واضاف العمال ان رئيس مجلس الادارة قام باغلاق شركة النصر للكبارى والانشاء منذ عام 2007 مما نتج عن تشريد العمال دون ان يحصلوا على حقوق ثم قام بعذ ذلك باغلاق شركة النصر للبوبين بالعاشر من رمضان – الكيلو 62 المنطقة الصناعية الثانية وايضا تشريد العاملين دون ان يحصوا على اى حق منذ 2009 – ثم قام بعذ ذلك بغلق مصنع النصر لغزل البولستير وقام باغلاق هذة الشركات دون اخطار اى جهة من الجهات المسئولة .

واكد العمال ان الوزيرة لم تلتزم ايضا بوعدها بحل ازمتهم يوم 8/6/2010 مثلما وعدتهم اثناء اعتصامهم امام مجلس الشعب .

وكانت عائشة بعد الهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة قد عقدت  اتفاقية يوم 7/6/2010 بمقر الادارة المركزية لعلاقات العمل وشئون المفاوضة الجماعية حضر الاتفاقية النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج وومثلى العمال بالشركة وممثلى الوزارة وتم الاتفاق على صرف 300 جنية فروق أجر عن شهر فبراير ومارس 2010 مع صرف حوافز واضافى شهر يناير 2010 ، صرف الفروق بين الاعانة التى تصرف للعاملين من صندوق اعانات الطوارىء والاجور الشاملة المستحقة  لهم ، صرف مرتبات “5” عمال بالشركة “فوق السن الستين ” عن شهو ابريل ومايوم 2010 ، والبدء فى تشغيل الشركة خلال 20 يوم من تاريخة وهو ما لم يحدث الا الان .

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: