النائب العام يمنع المفوض العام للمعدات التليفونية من السفر ويأمر بالتحقيق معة

كتبت: سهام شوادة

فى خطوة تصعيدية جديدة قام النائب العام أمس بمنع أيمن الحجاوي “رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة المعدات التليفونية من السفر والتحقيق معة فيما يتعلق بحقوق العمال وعدم تنفيذ اتفاقيات مع بعض العملاء بشان توريد تليفزيونات الى شركة اخرى كان المفوض العام قد اتفق على توريدها فى موعد  سابق  .


تساءل العمال لماذا يقوم النائب العام فى هذا التوقيت بالذات بمنع العضو المنتدب من  السفر ؟! وذلك لان النائب العام يعلم جيدا ان الفموض العام متواجد بمصر خلال ازمتهم التى بدأت منذ عام مضى ولم يتحرك اي من المسئولين بشان مطالب العمال .

واشار العمال ان حالة من الاستياء سيطرت على العمال منذما علموا بموضوع التحقيق مع المفوض العام حيث ان الوزيرة وحسين مجاور قد وعدوهم بانهاء ازمتهم يوم الأحد القادم واعلن العمال بقيامهم بتنظيم اعتصام مفتوح اذا يلم ينفذوا هذا الوعد ، ولكن التحقيق مع المفوض العام هذا يلزم وقت طويل لانهاء ازمتهم

كان عمال الشركة قد نظموا وقفة احتجاجية ظهر أمس امام الاتحاد العام لعمال مصر للمطالبة بتنفيذ الاتفاقية التي تم التوصل اليها بشأن خروج العمال المعينين بعد عام 2000 على المعاش المبكر مقابل 50 ألف جنيه لكل عامل وصرف رواتبهم المتأخرة منذ 4 شهور .

واتهم العمال بتعمد أيمن الحجاوي الأردني الجنسية و رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة  بتخسيره  للشركة وانهيارها معددين اسباب الانهيار  الى ارتفاع نسبة المخزون بمخازن الشركة حيث وصل عام 2008 إلي 121 مليون جنيه وهو مبلغ لا يمثل إلا القيمة الدفترية للمخزون في حين أن القيمة الفعلية لهذا المخزون لا تعادل نصف هذا المبلغ الأمر الذي يستلزم تشكيل لجنة فنية لفحص المخزون للوقوف علي القيمة الحقيقية له مع ملاحظة أن قيمة المخزون قد زادت بمقدار 36 مليون جنيه في ميزانية عام 2008 عنها في ميزانية عام .2007 .

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: