حملة مش هنخاف تنظم وقفة احتجاجية أمام منظمة العمل الدولية

الناشر: موقع جريدة الشروق

الأحد 25 يوليو 2010

نظمت اليوم حملة “مش هنخاف ..لا لفصل وتشريد العمال”، المنبثقه عن من حملة “تضامن” وقفة احتجاجية أمام مقر منظمة العمل الدولية في الزمالك، لتنديد بالانتهاكات التي يتعرض لها عمال مصر.

الوقفة التي شارك فيها عشرات العمال، جاءت للمطالبة بعودة حقوق العمال لأكثر من 25 شركة وتضامن معهم في وقفتهم حركتي مصريات من أجل التغيير وشباب من أجل العدالة والحرية وعدد آخر من النشطاء. ومن خلال مذكرة مكونه من 8 ورقات تم ترجمتها إلى الانجليزية وإرسالها إلى مدير منظمة العمل الدولية في مصر وجنيف، عرض العمال مشاكلهم ومطالبهم بشكل مفصل بعد أن فشلوا في إيجاد حلول لها من قبل المسئولين في مصر.

واستضاف مدير المنظمة حوالي 15 ممثل للعمال في مكتبه للاستماع لمشاكلهم وسبل حلها، بعد أن طلب منهم ضرورة أخباره بتنظيم مثل هذه الوقفات من قبل لضمان حمايتهم من تحرشات قوات الأمن المصرية، بحسب مصادر حضرت الاجتماع، واستمر الاجتماع حتى مثول الجريدة للطبع.

وأشارت كريمة الحفناوي، عضو حركة كفاية ومصريات من أجل التغيير، إلى أن ما يواجهه العمال هو نتاج الخصخصة وأن الظلم واقع عليهم من كل الاتجاه، ورفع المشاركون خلال الوقفة الهادئة التي شهدها حي الزمالك، لافتات كتب عليها “أبناء العمال: من يعولونا بعد أن فصلوا أبنائنا”، “الطريق للاستثمار ليس بتشريد العمال”.

يذكر أن الشركات التي شاركت في الوقفة: أندوراما شبين، ومصر العامرية بالإسكندرية، ومصر للغزل والنسيج بالمحلة، ومصر إيران في السويس، ومنيا القمح، والمصرية للصناعات النسيجية، وعمال مصنع أبو السباع بالمحلة، والقناة للمواني والمشروعات الكبرى ومطاحن جنوب القاهرة، وأطلس العامة للعقارات، وكهرباء دمنهور والبحيرة والشمعدان للصناعات الغذائية والقومية للبريد كفر الشيخ وسكر في السويس.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: