دعوة للمشاركة في وقفة للعمال المضطهدين أمام منظمة العمل الدولية

 الحملة العمالية

مش حنخاف

لا لفصل وتشريد العمال

شاركونا وقفتنا أمام منظمة العمل الدولية

من أجل عودتنا لأعمالنا

نحن عمال وعاملات من حوالي 25 موقع عمل، قد تم التعسف ضدنا لا لشئ سوي لكوننا طالبنا بحقوقنا، فقد تعرضنا للاضطهاد على يد أصحاب العمل سواء تعلق الأمر بالعاملين في أجهزة الدولة أم في القطاعين العام والخاص، وقد تنوعت أشكال هذا الاضطهاد ضدنا بين الفصل من العمل والنقل إلى أماكن بعيدة والوقف عن العمل، وتخفيض أو إلغاء الحوافز وإلغاء العلاوات بأنواعها المختلفة والخصم من الأجر، والأعتقال ………الخ، وكذلك تعرضنا للإضطهاد من قبل النقابات العامة، فقد قامت النقابات العامة وعلي رأسهم النقابة العامة للصناعات الغذائية، والنقابة العامة للغزل والنسيج  بتجميد عضوية النقابيين منا حتي يسهل أمر فصلنا أو أضطهادنا من قبل أصحاب الأعمال، وكل ذلك بالمخالفة لكل مواثيق منظمة العمل الدولية ودستورها.

 ندعوكم لمشاركتنا وقفتنا الاحتجاجية أمام منظمة العمل الدولية  9 شارع طه حسين الزمالك، وذلك الساعة الحادية عشرة صباح يوم الأحد الموافق 25-7-2010، وذلك لمطالبة المنظمة الدولية  للقيام بدورها في الضغط علي الحكومة المصرية من أجل أنهاء حالة التعسف والإضطهاد التي يتعرض لها عمال الشركات والمصانع والهيئات الحكومية في أكثر من 50 موقع عمل، والتي كان آخرها محاولات فصل العشرات من عمال شركة المستقبل الأنابيب ، والرائدات الريفيات بأسيوط، وتجميد عضوية لجنة نقابية بالكامل في محالج الأقطان، لا لشئ سوي لدفاعهم عن حقوقهم وحقوق زملائهم، وسوف تشاركنا النقابة المستقلة للضرائب العقارية في وقفتنا، وتتقدم بمذكرة للمنظمة تطالبها فيها بـ:

1-التدخل لرفع كافة الجزاءات التعسفية الواقعة على العمال .

2-التدخل لإلزام أصحاب الأعمال بتنفيذ أحكام القضاء الصادرة لصالح العمال .

3-التدخل لالغاء كافة القرارات الادارية التعسفية الصادرة  ضد العمال.

 

Advertisements

3 Responses

  1. انا کالصحفی الحر و کالعامل ادعوکم التدخل لالغاء كافة القرارات الادارية التعسفية الصادرة ضد العمال، و هذا طبق البرنامجکم و اهداف المنظمتکم کالمساعدة الانسانیة سیکون دور و حضورکم فی المکمة و الادانة القرار غیر المنصف دورا حاسما.

  2. تعلمنا من عقول مفكرة أن الحاجة هى الوسيلة التى يتم استغلالها ببراعة من ذوى الشأن وأصحاب المنافع من وراء هذه الأحداث فى منع مثل هذه الوقفات أو على الأقل تحجيمها لتصبح قيمتها غير مؤثرة إو كأنها شيئا لم يكن أمام سلوك المجتمع ككل ويحدث هذا باستغلال الحاجة أيضا لإلهاء الأخرين عن رؤية غيرهم والمساعدة فى تخفيف ألامهم ولذلك نحن فى حاجة إلى وسائل تنوير للفكر بأن مايحدث لهذا اليوم يمكن أن يحدث لى غدا …………..

  3. صرخه ونداء لكل الشرفاء والاحرار المناضلين من اجل الحق والحريه نرجوكم عبروا عن تضامنكم معانا بنشر قضيتنا.
    لكل اصدقائكم فى الصحافه والاعلام وناشطين حقوق الانسان والمواقع الالكترونيه ولكم كل الشكر.
    الموظفين فى الكهرباء العاملون بشركات توزيع الكهرباء بجنوب الدلتا وشمال الدلتا وجنوب القاهره وشمال القاهره فرق الصيانه المشتركه والاعطال تهديدهم بوقفات تصعيديه نتيجة تجاهل وزير الكهرباء والطاقة الدكتور حسن يونس لمطالبهم وتركهم بدون تأمين علي الحياة نتيجة تعرضهم للخطر اثناء قيامهم بعمليات الصيانه الدوريه وانشأ المحتجون “مجموعة” عبر الموقع الاجتماعي الشهير الفيس بوك بعنوان ” الموظفين فى الكهرباء “وقاموا بنشر بيان يتضمن: صرخة لوزير الكهرباء قالوا فيها نحن الموظفين والعاملين بالكهرباء نتعرض للخطر والموت في كل
    يوم دون أي مقابل للمخاطر التي نتعرض لها فمخاطر الكهرباء علي الإنسان يتسبب مرور التيار الكهربائي في جسم الإنسان في إحداث آثار تتوقف خطورتها علي مسار التيار وشدته والمده التي يبقي خلالها المصاب تحت تأثير التيار ، وينشأ عن ذلك حروق وقد يتسبب مرور التيار في إحداث شلل موضعي أو الوفاة . وللتيار الكهربائي آثار حرارية هي التي تسبب الحروق وآثار كيميائية هي التي تتسبب في تحليل الدم والخلايا العصبيه ونحن مجموعه كبيره من المهندسين والفنين والعمال لنا مطالب بسيطة وعادله . إعادة النظر في أجور العاملين بالكهرباء بصفه عامه فنحن شركه قابضه تحقق أرباح طائلة بمجهود وأحيانا بحياة العاملين اين نحن من هذه المكاسب ما هو مصير أسرة من يموت منا أثناء العمل أو بسبب العمل . كل مانطمع فيه هو أن نضمن مستقبل أبنائنا إن حدث لنا شئ نطالب 1 اذا توفي اي من العاملين بالكهرباء أثناء عمله أو بسبب العمل أن يصرف لأسرته جميع مستحقاته كاملة مساواه بالذين يصلوا لسن المعاش حينها. 2 عمل بوليصة تامين علي الحياة للعاملين علي الخطوط والشبكات الكهربائية . 3 تجديد وإحلال لكل الأبراج المتهالكة والتي تعرض أروحنا للخطر 4 تخصيص بدل تسلق لمتسلقي الأبراج . ولا فرق هنا بين العامل الدائم والعامل المؤقت فكلهما واجهان لعمله واحده . أننا لانطلب المستحيل. وشكرا لكل الشرفاء و المناضلين من اجل الحق شكرا لكل من يتبني قضيتنا العادلة ولكل من يتضامن معنا.. وناشدوا في بيانهم الوزير حسن يونس بإعادة هيكلة أجورهم وتحسين أوضاعهم المعيشية وحمايتهم من المخاطر التي يتعرضون لها وفي النهاية هددوا بتصعيد موقفهم بعمل اعتصام أمام مجلس الشعب وفصل الخطوط والاعتصام فوق الابراج حتي يشعر بهم النواب ويعدل الوزير عن قراراته. وقد ترحم الموظفين فى الكهرباء على ايام المهندس ماهر اباظه وقالوا انهم منذ رحيله لم يحصل الموظفين بالكهرباء على اى امتيازات حقيقيه واقتصرت الامتيازات على الجالسين فى المكاتب المكيفه اما العالقين على الخطوط والشبكات الكهربائيه فلا حول ولا قوه الا بالله. ونحن نتسأل هل تنتظر الحكومه ووزير الكهرباء حتى يحدث الاعتصام بكل ماسيسببه من خسائر للمواطنين اصحاب المصالح وخسائر لوزارة الكهرباء ام سيبادرون باعطاء الموظفين فى الكهرباء حقوقهم. الاجابه عند الحكومه والدكتور حسن يونس وسنعرفها معكم فى الايام القادمه .

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: