عمال المعدات التليفونية يتوصلون الى اتفاق مرض

كتب: مجدي عبد الفتاح

اكد  عمال المعدات التليفونية عن  توصلهم الى اتفاق مرض بينهم وبين وزارة القوى العاملة بالامس حيث اكد المهندس صلاح أحد العاملين بالشركة ان العمال قد توصلوا بالامس الى اتفاق مع السيد محمد البدوي امين صندوق الطواريء في الاجتماع الذي تم  بينهم بالامس بوزارة القوى العاملة بعد ما اكد لهم امن الوزارة غياب الوزيرة. وقال صلاح ان العمال استطاعوا ان يصلوا الى اتفاق بعد ما اقتنع بدوي بمطالبهم المتمثلة في وضع ضوابط لخروج العاملين بالشركة على المعاش المبكر واشار صلاح ان مطالب العمال كانت محدد في اطار المبالغ المرضية بالنسبة لهم وهي وضع حد ادني واقصي للمبالغ المقررة لخروج العاملين على المعاش ما بين 150 الف كحد ادنى و 250 الف كحد اقصي مستندين في ذلك الى الجر الشامل عن شهر يوليو الجاري فبحساب نسبة الشهرين عن كل سنة خدمة يصل  متوسط التعويضات تتراوح ما بين 150 – 250 الف.

واكد صلاح ان هذا المبلغ لن تكلف الدولة شيئا لان ديون الشركة بما فيها حقوق العمال هي 500 مليون جنيه وارض الشركة المطروحة للبيع تبلغ قيمتها مليار و 800 مليون جنيه. واشار ان الشركة القابضة في هذا الوضع سوف تصبح المستفيد الاول من عملية التصفية وبيع ارض الشركة ولن تتحمل اي أعباء خاصة بالعمال. كما اضاف ان الاتفاق الذي تم بين العمال وامين الصندوق محمد البدوي هو ان يتقدم العمال بطالبهم بعد جمع التوقيعات عليها من العاملين بالشركة  مع ارفاق صور من هويه كل عامل .

وفي سياق متصل توجه اليوم العمال الجدد بالشركة الذين تم تعيينهم منذ عام 2000 الى الاتحاد العام لنقابات مصر مطالبين الاتحاد بصرف الشيكات الخاصة بهم والمعطلة منذ 20 /6 الماضي ولم يتم صرفها الى الان حيث اكد العمال ان ما تم صرفه هو الاجر التاميني فقد حتى الان واكد العمال انهم سوف يستمرون في اعتصامهم

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: