انتصار عمال شركة موبى سرف بعد الغاء قرار النقل

كتبت:  سهام شوادة

حقق عمال شركة ” موبى سيرف ” لشبكات المحمول انتصار على ادارة شركتهم وذلك حينما تراجعت عن تنفذ القرار التعسفى

بنقل نحو 30 عامل  إلى محافظة قنا  .

وكانت ادارة  الشركة قد اصدرت قرار بنقل 30 عامل من فرع التركيبات الى فرع الصيانة  بقنا متبعين مع العمال سياسة التطفيش حيث انهم  يحصلون على بدل يومى عن كل يوم سفر فيحصل الفنى على 45 جنية اما الليزر فيحص العامل على 60 جنية واصفين مجرد نقلهم الى فرع الصيانة معناة تشريد اسرة بأكملها وايضا يخالف عقد العمل حيث لا توجد ضرورة لنقلهم فضلا عن حرمانهم من البدل فى حالة النقل والذى يعد وسيلة جديدة من ادارة الشركة لتسريحهم   .

وقام العمال بتحرير محضر بقسم شرطة الدقى  لاثبات حالة فضلا عن قيامهم بتحرير محضر بمكتب عمل المعادى التابع لها الادارة الجديدة  .

وقد شهد تحقيق القوى العاملة حضور كل من ايهاب عباس فهمى وياسر محمد عوض الله اخصائين شئون عاملين بالشركة والذين افادوا بانهم المسئولين نيابة عن رئيس مجلس الادارة محمد محمد عبد الرؤوف  مشيرين بانهم قد الغوا قرار النقل بناء على طلب العمال ، وذلك بصفة مؤقتة مع توفير البدل والسكن  المناسب مما يعد قرار النقل قرارا ليس تعسفيا .

ومن جانبهم اكدوا العمال انهم رفضوا تنفيذ قرار النقل بعدما تجرد القرار من اى حقوق مادية لهم او مدة النقل فضلا عن رفض ادارة الشركة اعطائهم قرار النقل حتى لا يعد مستندا رسميا ضد ادارة الشركة .

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: