مؤتمر صحفى لمناقشة حكم بطلان عقد ارض ” مدينتى ”

كتبت: سهام شوادة

يعقد المركز المصرى للحقوق الاقتصادية مؤتمر صحفى صباح الاثنين القادم  للإستماع لشهادة المهندس حمدى الفخرانى الحاصل على حكم بطلان عقد أرض مدينتى .

ويتناول  الفخرانى ما تعرض له من ضغوط متحدثا عن الطعن على الحكم أمام الادارية العليا، والجلسة المستعجلة الخاصة التى تم تحديدها لنظر الطعن يوم الأربعاء القادم، والإعلان عن هيئة الدفاع التى ستترافع أمام الادارية العليا، كما يتحدث أيضا أهالى قرية الحسانيين عن كيفية نزع ملكيتهم عام 1968، وكيف تم تسليمهم المساكن البديلة، وبماذا تطالبهم الحكومة الآن، وما هى الاجراءات التى اتخذت ضدهم.

حيث قضت محكمة القضاء الإدارى ببطلان عقد أرض مدينتى والتى تقدر قيمتها بمليارات الجنيهات لأن البيع تم بغير الطرق الذى نص عليه القانون ووفقا لما ورد من أسباب فى حيثيات الحكم، نجد اليوم الحكومة تطالب أهالى قرية الحسانيين مركز إمبابة بسداد مبالغ باهظة عن ال 28 منزل التى تسلموها عام 1968 كبديل عن مساكنهم التى تم نزع ملكيتها لإنشاء الرياح الناصرى آن ذاك .

ان مقاربة الإجراءات الحكومية التى اتبعت فى عقد مدينتى مع الإجراءات التى تتبع الآن مع أهالى قرية الحسانيين نموذج حى عن افتقاد تلك السياسات للعدالة والمساواة بين المواطنين.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: