عمال جهاز تحسين الأراضى يعاودون التظاهر بعد نقض الحكومة وعودها

كتبت: سهام شوادة

أعلن عمال جهاز تحسين الأراضى عن تنظيمهم وقفة احتجاجية صباح الاثنين المقبل أمام وزارة الزراعة، احتجاجا على عدم تنفيذ ما تم  الاتفاق علية أثناء اجتماع لجنة القوى العاملة وهو ما دعاهم لفض اعتصامهم بعد ما حصلوا على وعد بتعيينهم والحصول على مستحقاتهم بأثر رجعى .

وكان  عمال  جهاز تحسين الأراضي  قد فضوا  اعتصامهم بعد اجتماع لجنة القوى العامة بالمجلس برئاسة حسين مجاور، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وبحضور ممثلي وزارة التنمية الإدارية ووزارة المالية ورئيس الهيئة العامة لتحسين الأراضيإلى جانب وفد من المعتصمين.
وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تقسيم العاملين بالهيئة إلى شريحتين، الأولى لأصحاب المؤهلات العليا، الذين تم رفع رواتبهم من ١٢٠ إلى ٣٨١ جنيها، والثانية التي تضم المؤهلات المتوسطة، وزادت رواتبهم إلى ٣٢٠ بدلا من ١٠٠ جنيه. ووافقت اللجنة خلال اجتماعها على إقرار الزيادة في الموازنة الجديدة.

وطلب مجاور من سمير أبو سليمان رئيس جهاز تحسين الأراضى التوجه إلى وزير الزراعة، لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء قبل أول يوليو المقبل.

وحث مجاور على فض الاعتصام أمام مجلس الشعب عقب إبلاغهم بقرار رئيس مجلس الوزراء. وأيد أبو سليمان حديث مجاور معلنا ضم المدة السابقة فى التأمينات وفى الخدمة وتوقيع عقود شاملة لهم وكذلك مدة الاعتصام الذى استغرق 42 يوما يعتبر من ضمن الأجر وستصرف لهم قريبا. 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: