شركة موبى سيرف تعمل على تسريح عمالها

كتبت: سهام شوادة

قررت إدارة شركة  موبى سيرف والتى تعمل بمشروع إنشاء وتركيب محطات التليفون المحمول لصالح شركة موبينيل ومالكها غسان محمد سليم عويضة نقل 30 عاملاً من عمالها من فرع التركيبات إلى فرع الصيانة وهو ما رفضه العمال، مقررين عدم تنفيذ القرار لمخالفتة العقد العمل المبرم بينهم وبين الشركة .

يقول أحد العمال – فوجئنا بنقلنا من فرع التركيبات إلى فرع الصيانة مما يعد نقلا تعسفيا تريد الشركة استخدام سياسة التطفيش حيث إن عقد العمل يقر باننا جميعا عمال بمشروع إنشاء وتركيب محطات التليفون المحمول التى تقوم الشركة لصالح موبينيل وتلتزم الشركة فية  بمراعاة الحقوق الأدبية والمادية فى حالة نقل العامل بأى عمل بشرط عدم اختلافه جوهريا عن عمله أو وظيفته .

واضاف العمال أنهم يحصلون على بدل يومى عن كل يوم سفر حيث يحصل الفنى على 45 جنيهًا، أما الليزر فيحصا العامل على 60 جنيها، واصفين مجرد نقلهم الى فرع الصيانة بأنه يعني تشريد أسرة بأكملها، وأيضا مخالفة لعقد العمل، حيث لا توجد ضرورة لنقلهم فضلا عن حرمانهم من البدل فى حالة النقل والذى يعد وسيلة جديدة من إدارة الشركة لتسريح العمال.

وأعلن العمال عن انضمامهم لحملة ” مش هنخاف ” التى تبنتها ” حركة تضامن ” والتى تدافع عن العمال المفصولين والمنقولين نقلا تعسفيا وتطالب الاتحاد العام لعمال مصر بالدفاع عنهم وعدم تشريدهم .

وقرر العمال تنظيم اعتصام مفتوح أمام الادارة بالدقى فى حالة عدم إلغاء قرار النقل حيث إنهم يعملون منذ 10 سنوات بوظيفة ” قائد مجموعة ” مقابل 1725 جنيها، ويقوم صاحب العمل بخصم الضرائب المستحقة على العامل من أجره مباشرة وتوريدها لمصلحة الضرائب، كما يقوم أيضا بخصم التأمينات الاجتماعية طبقا للقانون رقم 79 لسنة 75 وتعديلاته.  

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: