عمال شركة المستقبل يتقدمون بمذكرة لسفير لبنان

كتبت: سهام شوادة

أعلن عمال شركة المستقبل لصناعة الأنابيب والتابعة لمجموعة المخزومي لصاحبها فؤاد المخزومي ونجله رامي المخزومي من مواطني دولة لبنان عن تقديمهم مذكرة لسفارة لبنان وذلك يوم الاربعاء القادم احتجاحا على سياسيات التعسفية التى يمارسها المسثمر ضد عماله.

وقال العمال انهم فوجئوا يوم  27 / 5 / 2010  بقيام إدارة شركة المستقبل بإيقاف عدد كبيرمنهم عن العمل وعرض أمرهم على المحكمة العمالية لفصلهم عن العمل، وذلك بسبب مطالبتهم بحقوق عمال الشركة المتمثلة في صرف نسبة العمال من الإرباح وكذا صرف بدل المخاطر ، وذلك بعد ان ماطلتهم إدارة الشركة أكثر من مره وسوفتهم .

وأشار العمال إلى أنهم يعملون  منذ عشرة أعوام و يتعرضون للمواد الكيماوية والتي سببت لهم أضرارًا بالغة وأصابتهم بأمراض مزمنة مثل مرض الربو، فضلا عن حرمانهم من الحصول على نسبتهم من الأرباح التي تحققها الشركة والتي تصل إلى ملايين الجنيهات، وهي الأرباح التي تحققت بفضل جهود العمال بالشركة وأصرارهم على نجاحها.

وقد حاول العمال أكثر من مره الحديث مع إدارة الشركة وطرق السبل الودية مع الإدارة إلا أنهم في كل مره كانت الشركة تعد بتنفيذ مطالبهم ولكن لا شئ من ذلك قد تحقق.

وفوجئ العمال بأن الشركة تعاقب عدد من العمال والذين قاموا بالتفاوض مع الإدارة وغيرهم بفصلهم عن العمل، وذلك بتمهة بتنظيم إضراب عن العمل وكذا إضراب بالشركة، وذلك بمخالفة للواقع، حيث ان بعضهم كان في إجازة ولم يكن متواجدا في الشركة، وهو ما يؤكد سوء النية من قبل إدارة الشركة.

وفى سياق متصل، أعلنت مؤسسة الهلالى للحريات ومركز هشام مبارك للقانون واللجنة القومية للدفاع عن سجناء الرأى تضامنهم مع مطالب العمال المشروعة، مشيرين إلى مدى قوة العلاقة بين الشعبين اللبناني والمصري وحريصين على توثيقها وتعضيدها ولذلك فهم متخوفين قبل اتخاذ خطوات قانونية قد تعكر صفو هذه العلاقة التاريخية او قد يستخدمها البعض من مثيري الفتن بين الشعبين في تأجيج مشاعر الكراهية بين الشعبين، وخاصة بعد حادثة مقتل الشاب المصري في لبنان.

 

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: