أنباء عن هروب اثنين من مسئولي شركة كتان طنطا الى الخارج بعد الحكم بحبسهما عامين

كتبت: سهام شوادة

نظم عمال شركة طنطا للكتان والزيوت والبالغ عددهم 850 عاملاً  وقفة احتجاجية أمس امام بوابة الشركة بعدما كشفت مصادر عمالية بشركة طنطا للكتان والزيوت أن اثنين من مسئولى الشركة هربا الى الخارج ، وذلك بعد اصدار المحكمة قرار بحبسهما عامين مع الشغل فى وقت سابق.

أشارت المصادر إلى أن أنباء قد ترددت بين العمال  أمس الأول عن هروب كل من محمد الصيحى المفوض العام للشركة، واللواء محسن العياط، المدير العام، الى خارج البلاد ، بعد أن قضت محكمة جنح مركز طنطا بحبسهما والمستثمر السعودى صاحب الشركة عامين مع الشغل والنفاذ وتغريمهما مبالغ مالية، وهو الحكم الذى وُصِف بالتاريخى. 

من جانبه قال احمد الوهيدى، أمين صندوق اللجنة النقابية، إن أنباء هروب المسئولين قد ترددت منذ يومين ، حيث انتشرت أقاويل بهروبهما فجر الخميس إلى مكان مجهول قد تكون السعودية، وهو ما أثار حالة من الاستياء لدى العديد من العمال، مشدداً على ضرورة القبض عليهما ومحاكمتهما بعد ان تعنتا ضد مصالح ومطالب العمال فترة طويلة.

وقد علمنا أن هيئة الدفاع سوف تتقدم بطلب الى المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، مطالبة وزارة الداخلية بالكشف عن مكان المسئولين ومطالبة الانتربول بالقاء القبض عليهما، لتنقيذ حكم الحبس.

وكان عبدالمجيد محمود النائب العام قد تلقي بلاغات عديدة من العمال ضد المستثمر السعودي بسبب فصل العشرات منهم وعدم دفع أجورهم. وطالبوا أيضا بفسخ عقد البيع المعيب حيث جري بيع الشركة بمبلغ 83 مليون جنيه بينما ثمنها الحقيقي بالمليارات.

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: