مدير مستشفى شبين الكوم التعليمى يعاقب الممرضات

كتبت : سهام شوادة

فى خطوة تصعيدية من جانب مدير مستشفى شبين الكوم التعليمي ضد الممرضات المضربات،  أصدر أمين عام هيئة المستشفيات التعليمية قراراً بندب كلاً من سارة عبد الفتاح إبراهيم، فنى تمريض وهانم عباس عبد السلام وماجدة حسن أبو إسماعيل ومنال السيد مصطفى عجلان ومحمد سعيد على حسن وطلعت فؤاد هدهود، فنى أشعة وبشائر محمد إبراهيم، فنى أسنان، إلى مديرية الشئون الصحية لمدة 6 شهور لسد العجز.

وهو ما اعتبرته الممرضات والفنيين المضربين عن العمل منذ الثالث من الشهر الجارى أن هذا القرار الذى استطاعوا الحصول على نسخة منه قبل تسلمهم له رسمياً تنفيذاً للتهديد الذى صرح به د/ أحمد فؤاد مدير المستشفى لهم فى وقت سابق قائلاً: “أننى سأنقلكم وأنتدب غيركم من المستشفيات الأخرى”. علماً بأن مستشفى شبين الكوم يعانى من عجز شديد خاصة فيما يتعلق بفنيي التمريض.

هذا وقد أعلنت الممرضات أنهن لن يقمن بالتوقيع على استلام قرارات الندب الصادرة بحقهن والتمسك بالعمل فى مستشفيات الهيئة التعليمي، فيما اعتبر أن هذا القرار هو محاولة للضغط والتهديد لإنهاء الإضراب دون حصول المضربات على حقوقهن.

ومن ناحية أخرى مثلت السيدة/ فاطمة جابر محروس، أمس الأحد  20 يونيو أمام نيابة شبين الكوم لسؤالها حول استمرار الإضراب بناء على الشكوى التى كانت قد تقدمت بها للنيابة فى هذا الموضوع.

ومن الجدير بالذكر أن إضراب الممرضات يقترب من يومه العشرين دون مفاوضة حقيقية وتجاهل تام من جانب إدارة المستشفى والمسئولين فى هيئة المستشفيات التعليمية.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: