الدستور: قيادي عمالي بشركة كتان طنطا يتهم مستشفى النيل للتأمين الصحي بالتسبب في وفاة زوجته

مجموعة تضامن تتقدم بخالص التعازي للزميل جمال عثمان و أسرته و تتمني لهم الصبر و السلوان

الدستور

محمد أبو الدهب

عمال كتان طنطا في اعتصام سابق لهم

تقدم جمال عثمان – القيادي بشركة طنطا للكتان – ببلاغ إلى قسم أول شبرا ، يتهم فيه مستشفى النيل التابعة لهيئة التأمين الصحي بالإهمال في إسعاف زوجته مما أدى إلى وفاتها أثناء إجراء احد العمليات في احد قدميها ، تم إحالة البلاغ لـ نيابة أول شبرا التي قررت معاينة جثمان الضحية.

أصيب جمال عثمان بحالة من الصدمة والبكاء الشديد ، وبينما هو كذلك قال لـ “الدستور” انه أحال زوجته إلى مستشفى النيل لإجراء جراحة بسيطة في احد قدميها ، حتى فوجئ – فجر أمس – بوفاتها ، وكانت صدمة بالنسبة له ، مضيفاً انه رفض استلام الجثمان لشعوره بوجود خطأ طبي وان الوفاة غير طبيعية ، موضحاً أن بعض الأطباء والعاملين بالمستشفى حاولوا إقناعه بـ استلام الجثمان بحجة ” إكرام الميت دفنه” إلا انه أصر على الرفض ، واتجه إلى قسم أول شبرا وحرر محضر إثبات حالة.

وأكد عثمان أن النيابة قامت بمعاينة الجثمان وانتدبت الطب الشرعي لإجراء الكشف عليها لمعرفة ملابسات الوفاة ، إلا أن الطب الشرعي لم يصل حتى الآن.

في حين توافد اهالى الضحية إلى النيابة والمستشفى ، بالإضافة إلى عشرات العمال من شركة طنطا للكتان وأعضاء اللجنة النقابية ، وتم إبلاغ المراكز الحقوقية والقانونية لمتابعة الموقف القانوني منها مركز هشام مبارك للقانون والمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والهلالي للحريات والنديم ودار الخدمات العمالية والنقابية ، بالإضافة إلى إبلاغ لجنة الحق في الصحة.

الجدير بالذكر أن زوجة جمال عثمان كانت قد شاركت معه – مصطحبة أبناءها – في الاعتصام أمام مجلس الوزراء للمطالبة بصرف مستحقات العمال ، وهو الاعتصام الذي استمر 17 يوماً على التوالي.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: