ممرضات شبين الكوم يرفضن فض إضرابهن عن العمل

كتبت: سهام شوادة

أصدر مدير عام مستشفى شبين الكوم  التعليمى قرارًا أمس  يفيد بالسماح لممرضات المستشفى المضربات بالعودة إلى أعمالهن والتوقيع اعتبارا من أمس واحتساب الفترة السابقة اجازة اعتيادية من رصيد اجازاتهن وذلك لصالح العمل .

 مع  اعادة التأكيد أن القرار الصادر برقم 292 لسنة 2010 بشأن زيادة تحفيز التمريض والاطباء يجيب على مطالب التمريض وكذلك لائحة هيئة المستشفيات التعليمية الجديدة بصدد الصدور.

 هذا وقد رفضت  الممرضات فض إضرابهن الذى دخل أمس اليوم التاسع على التوالى داخل المستشفى .

وقد حملت المضربات بعض الافتات دون عليها ” المستشفى على قلب رجل واحد ضد تعنت الإدارة ، نرفض تجاهل الإدارة بصفة عامة، جهود غير عادية 60 % للأماكن المغلقة، 40 % للأماكن المفتوحة أسوة بباقى الوحدات، لا يضيع حق وراءه مطالب، ضغط العمل، قلة الاحترام، إهدار الحقوق ، أين مسئول الهيئة؟ ! ، سوء معاملة التمريض” .

 طالبت الممرضات بالمعاملة الكريمة من إدارة المستشفى ورئيسة ومشرفات هيئة التمريض وخصوصا تجاة هيئة التمريض، وصرف حافز 75% و 60 % للأماكن المغلقة، 40 % للأماكن المفتوحة وكذلك الحوافز المقررة بالنسبة للخدمات المعاونة للفنيين وغيرهم، فضلا عن مطالبتهن بسد العجز الشديد فى التمريض وذلك خلال تقليل عدد مشرفات التمريض وتكليفهن بالعمل التمريضى بدلا من الدفاتر والأمور الإدارية الاخرى، وعدم تأخير صرف العلاج الاقتصادى للموظفين بالمستشفى كما كان يحدث فى عهد المدير السابق مع حماية أفراد هيئة التمريض والأطباء والفنيين من تعدى الجماهير عليهم بسبب حالة الأمن بالمستشفى.

وأكدت الممرضات أنهن لن يتنازلن عن تلك المطالب ولن يفضن إضرابهن إلا بعد تحقيق المطالب، لأنها مطالب مشروعة، فضلا عن عدم تنازلهن عن المطالبة بنسبة من نقود القرارات والتأمين الصحى بالنسبة لتمريض العمليات والعنايات والأقسام الداخلية مثلما يتم مع الأطباء، وعمل دورات تدريبية لجميع أفراد هيئة التمريض، وخصوصا بعد الفشل الذريع فى طرق مكافحة العدوى فى نظير حوافز 300% يتقاضاها أفراد مكافحة العدوى بدون إحداث تغير فى المستشفى، وهو ما يمثل إهدارًا للمال العام،  وإقاله رئيسة هيئة التمريض وتعيين من هي أكفأ منها .

 واعلنت الممرضات تصعديهن للاعتصامهم، وذلك من خلال مؤتمر صحفى سوف يقام الثلاثاء المقبل بالمركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، فضلا عن تقدمهن ببلاغ للنائب العام ضد انتهاك حقوقهن ومحاولة فض إضرابهم عن طريق تهديدهن بالاعتقال .

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: