مظاهرة ضد الديكتاتورية والبربرية االصهيونية

كتبت: سهام شوادة

وسط حصار امنى شديدة المستوى  وتحت شعارى ” كفاية تزوير .. كفاية طوارىء ” نظمت حركة كفاية بالتعاون مع لجنة سجناء الرأى بنقابة الصحفين  وقفة احتجاجية ظهر اليوم أمام مجلس الشورى بشارع القصر العينى  بالتزامن مع انعقاد انتخابات مجلس الشورى اليوم .

ردد المتظاهرون بعض الهتافات المدافعة عن ارداة الشعب وحق المصريين فى كسب الحرية  منها ” أة وأة وأة غزة بتصرخ يا ولادة ، درسك يا وطن المحتل غير المدفع مافى حل ، من القاهرة ألف تحية  لأجل اسطول الحرية ، انتخاباتهم بالتزوير .. يلا نقاطع الانتخابات ،فلسطين عربية رغم أنف الصهيونية ، الشعب اتهان الشعب اتذل والعمال هى الحل ، اهتف يابنى اشلعب وقول باعو بلدنا عرض وطول ، علشان نحرر القدس لازم نحرر مصر من الى خايننها ، والى سارقينها.. والى حاكمينها “

يقول عبد الحليم قنديل المنسق  العام لحركة كفاية إن ما قام به الاحتلال الصهيونى من هجوم على اسطول الحرية لغزة وقتل واعقتال للمتضامنين الدوليين على متنها جريمة لا تغتفر تضاف الى سجل جرائم الاحتلال العامرة على مدار 62 عاما واستكمالا لجريمة العقاب الجماعى لمليون ونصف المليون انسان فى غزه اضافة لكونه قرصنة وخرقا لقوانين الملاحة بمهاجمة سفن مدينة فى المياة الدولية .

.

وذكر أحمد الصياد المنسق العام المساعد لحركة كفاية انه بمناسبة 1 يونيو وابتداء مجلس الشورى فى انتخاباته واغتصاب حرية المصرية اعلنت حركة كفاية عن رفضها لتلك الانتخابات الغير شريفة ومايجرى للعمال من كبت لحريتهم ماهو الا امتداد لحالة الطوارىء بمصر .

بينما أضاف شوقى رجب – احد قيادات حزب العمل انهم شاركوا بوقفة التى  حددت من قبل للاعتراض على تلك الانتخابات المزورة سلفاً و اليوم تقرر أنها ستقام ليس فقط من أجل الاعتراض على تلك الانتخابات بل من أجل الاعتراض على الاجرام الصهيوني ضد اسطول الحرية و سقوط أكثر من 20 شهيدًا و 50 مصابًا جاءوا من بلادهم ليفكوا حصار غزة الذي يفرضه عليهم النظام المصري الصهيوني لنعلم جيدا أن العدو واحد فمن يصمت على تجويع أهل غزة و قتل منقذيهم هو من يزور الانتخابات هنا و يزور في ارادة شعب مصر.

وأكد كمال خليل – القيادى العمالى أن النظام الذى يقمع الحريات السياسية والذى يحاصر أهل غزة هو نفسه الذى يسلب معيشة الملايين من الشعب المصرى ، ولذلك فان حركة التغيير التى تسعى للإطاحة بقانون الطوارىء لابد أن تضع نصب عينها ضرورة السعى بشكل جدى الى خلق جسور بينها وبين النضال الاجتماعى والنضال الوطنى .

بينما ادان محمد عبد القدوس امين لجنة الحريات بنقابة الصحفين جريمة الحرب التى ارتكبها الجيش الاسرائيلى ضد قافلة الحرية المكونة من جماعات غير مسلحة من المدنيين الذين تجمعوا من انحاء العالم ليحملوا رسائل تضامن وكسر لحصار غزه علاوة على مواد غذائية وادوية اغاثة لابناء غزة.  

وفى سياق متصل طالبت اللجنة المصرية لمناهضة الاستعمار والصهيونية عبر بيان صحفى تم توزيعة اليوم بالضغط على السلطة المصرية لكل الوسائل لتحقيق فى فتح معبر رفح بصفة يومية ودائمة أمام انتقال الافراد والبضائع ، ازالة الجدار الفولاذى كسرا للحصار ومحوا لوصمة عار المشاركة فى استمراره وتشديدة مع طرد السفير الصهيونى واستدعاء السفير المصرى فضلا عن وقف كل اشكال التطبييع مع الكيان الصهيونى .

بينما طالب اعضاء حركة كلنا مقاومة عبر بيانهم بالافراج الفورى عن كافة الأسرى الفلسطينين فى السجون المصرية والاعتذار عن هذه المهزلة مع تقديم كل الدعم السياسى والمالى والدعم المسلح للمقاومة الفلسطينية فى غزة والسماح للمصرين بالالتحاق بالمقاومة .

هذا وقد فرضت قوات الأمن طوقا امنيا على المتظاهرين ومنعهم من الخروج لتناول المياة مما استفز المتظاهرين مرددين بعض الهتفات منها ” حرية …حرية للمتظاهرين حرية ” .

شارك فى الوقفة  الحركة الوطنية من أجل التغيير ” كفايه ” وجموعة تضامن وحزب العمل وحزب الكرامة ومنظمة الاشتراكيين الثوريين وحركة كلنا مقاومة  ولجنة سجناء الرأي.

One Response

  1. أدعوكم إلى قراءة ملخص لمقالة علمية عن فكرة أن الأحزاب تُنجح مشروعات سياسية من خلال بناء انقسامات اجتماعية جديدة.‏

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: