المصري اليوم: أهالي طوسون يواصلون اعتصامهم لليوم الـ45 ويطالبون بتدخل «أبوتريكة»

كتب: هشام عمر عبد الحليم

المصور: محمد كمال

أهالي «طوسون» يفترشون الأرض أثناء اعتصامهم المستمر…

استمر أهالي طوسون بالإسكندرية اعتصامهم أمام وزارة الزراعية بالدقي لليوم الـ45، معلنين استمرارهم في تنظيم كافة الاحتجاجات السلمية لحين الاستجابة لمطالبهم المتمثلة في إعادتهم إلى منازلهم وتنفيذ الأحكام القضائية التي حصلوا عليها بهذا الصدد.

وأفترش المعتصمون الرصيف المقابل، ووجلست السيدات وهن يشربن الشاي، مشيرين إلى أنهن لا يمتلكون مأوى آخر يلجأن إليه سوى رصيف وزارة الزراعة، وأعربن عن أملهن في تدخل المهندس «أمين أباظة» وزير الزراعة لدى محافظ الإسكندرية لتنفيذ الأحكام القضائية.

وأصدر المعتصمون بيانا أكدوا خلاله تضامنهم مع العمال المعتصمون أمام مجلس الشعب، الذين تم فض اعتصامهم بالقوة، مشيرين إلى أنهم أصبحوا الآن “أخر المعتصمين في مصر”، لافتين إلى أن سبعة من الأهالي ذهبوا إلى أستاد القاهرة بهدف رفع لافته كبيرة كتب عليها “نطالب بتدخل أبو تريكة لإنقاذ أهالي طوسون” إلا أن أجهزة الأمن منعتهم وتم مصادرتها، وقال لهم أحد الضباط : هذه مناسبة كروية بعيده عن أي توجهات سياسية فأكدوا لهم أنهم لا علاقة بهم بأي توجهات سياسية وأن غرضهم لفت أنظار أبو تريكة وتدخله لحل مشكلتهم.

يذكر أن أهالى طوسون نظموا العديد من الاعتصامات خلال العامين الماضيين حينما فوجئوا فى منتصف عام ٢٠٠٨ بحملة لإزالة منازلهم التى يقيمون فيها منذ عشرات السنين، “لصالح رجال الأعمال وذوى النفوذ”، حسب كلامهم، الأمر الذى اضطرهم إلى اللجوء لمحكمة القضاء الإداري، التى أوقفت قرار الإزالة وألزمت المسؤولين بمحافظة الإسكندرية بإزالة ما ترتب على القرار، ومنها قيام المحافظة بتأجير شركة حراسة خاصة لمنع الأهالى من العودة لمنازلهم.

ويطالب المعتصمون بتقنين أوضاعهم وفقا لما حدده القانون، خاصة أن الدولة قامت منذ عشرات السنين بتوصيل جميع المرافق لهم من مياه وكهرباء أسوة بمناطق عديدة مثل حلوان والتبين، مشيرين إلى أنهم حصلوا على وعد من المهندس أمين أباظة، وزير الزراعة، بحل مشكلتهم.

One Response

  1. الى كل المناضلين من اجل العدالة وحقوق المواطن في سكن لائق بة تضامنوا جميعا والا الاستعمار باسم الخصخصة يبيع كل ممتلكات الدولة كما حصل حاليا ويجعل الفقراء اكثر فقرا.وليس فقط سرقة جميع ممتلكاتهم ,بل يحولهم عبيد واجراء لشعب كافح الاستعمار الفرنسي بقيادة نابليول وانتصر علية في معركة الرشيد وهزم الانكليز واخيرا حطم العدوان الثلاثي وتخلص من الاقطاع والعبودية الرسمالية للاستعمار في مصر الثائرة لسعد زغلول ,بالنضال والتحرر من الاستعمار وقدوم سلطة الشعب التي تدافع عن كل الفقراء من عمال والفلاحيين وكافة المعدميين. الى كل المناضليين الشرفاء من ابناء الشعب المصري المخلص مهما كانت افكاركم و عقائدكم . مبدئكم الاساسي الدفاع عن المعدميين وكل الفقراء مهما كان لونهم ودينهم وعقائدهم تكاتفوا وتلاحموا في كل المدن الكبيرة والصغيرة .سواء في المدن او الارياف تحدوا سلطة القمع عدوة الشعب والفقراء ,وكل افراد البوليس القمعي هو من طبقة الفقراء وعليكم بالقيام الوعي الجماهيري للفقراء وتوقية هذا البوليس بان مطالب كل ابناء الشعب المصري عادلة وما هم الا ادوات بيد البرجوازية التي باعت كل ممتلكات الشعب المصري للاستعمار ,نضموا صفوفكم فيشبكة موحدة تتصل مباشرتا بالشعب المصري ولا تتراجعوا امام اي قمع واضطهاد والنصر الاكيد للشعب المصري وانتزاع حقوق كل الفقراء والمعدميين ودحر كل مصاصي دماء الشعب المصري ودماء الشعوب من الاستعمار وادواتة البرجوازية الراسمالية المصرية.كونوا اقوى من كل الارهاب وكل اشكال القمع فعدوكم جبان سوف يندحر وما استخدامة لكل اساليب القمع هو دليل اكيد على ضعفة .والمعركة الاخيرة بالتواصل المستمر للنضال المطلبي هو الانتصار الاكيد لشعبنا وحقوقة تنتزع بالقوة النضال الذي لا يتراجع . وعاشت مصر حرة تقف مع الشعوب الحرة.والنصر لكل قضايا الكادحيين وكل الفقراء.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: