“حاكموا من باعوا و من اشترى”.. وقفة احتجاجية لعمال طنطا للكتان امام المحكمة احتجاجا على رفع الدعوى ضد المستثمر

كتبت :- سهام شوادة

نظم ما يقرب من 400 عامل من عمال طنطا للكتان والزيوت وقفة احتجاجية اليوم امام محكمة طنطا  وذلك احتجاجا على رفع الدعوى رقم 17888 /2010 جنح مركز طنطا والمحدد لها جلسة اليوم 26 /5/2010 من الرول واستبعادها بناء على تعليمات من المحامى العام والتى كان قد احالها المستشار عبد المجيد محمود – النائب العام – الى الدائرة واستدعاء كلاً من عبد الاله الكعكى – المستثمر السعودى- ، ومحمد الصيحى – النفوض العام للشركة – ، ومحسن العياط – مدير الشركة – ، وذلك عقب التحقيق الذى اجرته النيابة العامة بطنطا بتعليمات من النائب العام حول مخالفات الشركة .

وحمل المتظاهرون لافتات تحمل هجومًا على حركات التصفية التي عانى منها بعضهم مثل: “لا للفصل.. لا للتشريد.. لا للتصفية”، و”مطلبنا تشغيل الشركة والحصول على مستحقاتنا ، يا وزير عدلنا رجع لينا حقنا ، حاكموا من باع وحاكموا من اشترى “.

وردد العمال المتظاهرون هتافات تحمل انتقادات حادة للمستثمر السعودي – الذي قام بشراء المصنع – وللحكومة المصرية وخاصة وزيري الاستثمار محمود محيي الدين ووزيرة القوى العاملة عائشة عبد الهادي مرددين هتافات غاضبة معادية لعائشة عبد الهادي وزيرة القوى العاملة والهجرة، حيث حملوها جزءًا كبيرًا من المسئولية عن أوضاعهم من بينها: “يا عائشة قومي من النوم الناس في طنطا مش دايقة النوم، يا حكومة هز الكتاف أكلتونا العيش حاف، يا نظيف فوق فوق حترجعنا لعهد فاروق، يا نظيف يا نظيف نيمتنا على الرصيف وانت قاعد في التكييف،  عايزين حكومة حرة كرهنا العيشة المرة ، يا جمال هتعمل إيه؟ المستقبل ضلمة ليه؟، يسقط يسقط الاستثمار، يا وزير الاستثمار في بينا وبينك تار، حسني مبارك ياما قال لا مساس بالعمال، والسعودي قال لنا مالقوش حقوق عندنا، يا سعودي اخرج بره مصر هتفضل دايما حرة” .

اشار سيد فتحى- عن مؤسسة الهلالى للحريات ان ما حدث اليوم لا يليق بسمعة القضاء المصرى ، متساءلاً كيف تترك القضية فى جدول المحكمة ولا يتم نظرها لعدم توافر ملف القضية وهو ما يثير شكوك العمال وفقدان الثقة فى الجهاز القضائى ، مضيفاً انه سوف يتقدم الى النائب العام بمذكرة يطالبه فيه بتحديد جلسة عاجلة لنظر القضية.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: