رئيس النقابة العامة للضرائب العقارية ينفى انضمام موظفيه لأية نقابات أخرى

كتبت: سهام شوادة

أكد كمال ابو عيطة رئيس النقابة العامة للضرائب العقارية أن هناك أكذوبة اطلقها حسين مجاور رئيس اتحاد عمال مصر بان هناك كتيبة من العاملين بمصلحة الضرائب العامة تحركت من اجل اقامة نقابة جديدة للعاملين تابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر تحت مسمى ” النقابة 24 ” جاء ذلك من خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدتة النقابة المستقلة للضرائب العقارية أمس بصحبة كتيبة من قوات الامن .

أشار أبو عيطة إلى أن الأكذوبة لم تنته عند حد انشاء نقابة جديدة ولكنها تزعم أنه تم تيعين سيد قاسم رئيسًا لهذه النقابة وهو فى الاساس غير منتمى للتصنيف النقابى الباطل كما وصفة  حيث انه عامل ببنك مصر وذلك بالمخافة بالمادة 19 مقرر من القانون 35 لسنة 76 قانون النقابات العمالية . 

وتم توزيع ورقة عن الموقف القانونى من نقابة الأعمال المالية والضرائب والجمارك جاء فيها أن حسين مجاور اتخذ قرارا منفردا بانشاء النقابة ب24 مما يعد هذا القرار بمثابة تغيير للتصنيف النقابى والمعتمد والذى تحدد ب23 نقابة فقط على مستوى الجمهورية .

 ومن جانبة أشار القيادى العمالى طلال شكر إلى أن قادة إتحاد أصحاب المعاشات تقدمت  بطلب لوزارة القوى العاملة لإنشاء نقابة لأصحاب المعاشات موقع من خمسين ألف عضو، وأرفقوا بالطلب أوراق التأسيس المنصوص عليها في المادة 63 من قانون النقابات العمالية رقم 35 لسنة 1976 إلإ أن موظفى القوى العاملة بإدارة الإتصال النقابى امتنعوا عن إستلام الأوراق من أعضاء الإتحاد بحجة مرض الوزيرة. وعلى أثر ذلك انتقل أعضاء الإتحاد إلى القسم لتحرير محضر اثبات حالة بالواقعة، واتفق قادة الاتحاد على منح الوزارة مهلة لمدة أسبوع وفى حالة عدم الإستجابة لمطلبهم  سيقوموا بإرسال الأوراق بموجب إنذار على يد محضر  وهو ما حدث بالفعل .

وأضاف شكر ان الغرض من انشاء نقابة لأصحاب المعاشات هو الدفاع عنهم.  

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: