الدستور: خطيب المعتصمين على رصيف «الشعب» يحذر الحكومة من ثورة عارمة

كتبت: ايمان ابراهيم

المعتصمون أمام مجلس الشورى

استهل خطيب المعتصمين أمام مجلس الشعب خطبة الجمعة الثامنة لهم بذكر الآية الكريمة «يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلاَةِِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ»، لافتاً إلي أن أنواع الابتلاء التي يختبر بها الرب عبده كثيرة، ومؤكداً أن المؤمن الفطن يستشعر قدرة الله في الشدائد التي تلحق به، مستعيناً بقوله تعالي «إنا لله وإنا إليه راجعون» الواجب ذكرها بمجرد استشعار الخطر والبلاء.

وقال الخطيب «موعدكم يوم الأحد القادم مع انعقاد آخر جلسات لجنة القوي العاملة والهجرة، وهو يوم غير بعيد، ولهذا عليكم بالابتهال والتودد والتقرب إلي الله ورفع الأيدي بالدعاء». وطالب المسئولين بالعودة إلي رشدهم، وحذرهم من ثورة عارمة إذا لم تتعقل الحكومة وترجع عن موقفها المتعسف من العمال الذين قاموا مؤخرا بخلع ملابسهم لتوضيح حجم المعاناة والضيق الذي لحق بهم.

أما إمام عمال شركة «أمونسيتو» المعتصمين أمام مجلس الشوري فندد بالحكومة المصرية جراء ما ارتكبته في حق العمال من مظالم، وحمل المسئولين وزر التواطؤ بتمرير قانون يبيح نقل ملكية الشركات دون الحفاظ علي حقوق العمال «المأجورين»، وقال الإمام: إن تأخر صرف مستحقات العمال المالية يعد أمراً مبالغ فيه، خصوصا أن الرسول ـ صلي الله عليه وسلم ـ شدد علي ضرورة إتيان الأجير حقه بقوله «آتوا حقه يوم حصاده».

وكرر المصلون دعوات زملائهم الذين نجحوا في استرداد حقوقهم من الدولة تيمناً بهذه الدعوات، وقالوا «اللهم رقق قلب رئيس جمهوريتنا وارزقه البصيرة في شئون العباد.. اللهم هذا حقنا فلا تخذلنا في أخذه.. الله أرنا ثأرنا فيمن ظلمنا.. اللهم إن كانت الدنيا مبلغ همنا، والمسئولون أساس غمنا فلا تمكنهم من إهدار حقنا وضياع أموالنا».

وأنهوا دعاءهم قائلين «اللهم إن ضاقت الأرض بأهلها علينا فأنت أرحم بنا.. فك أزمتنا وارحمنا بحال أطفالنا ونسائنا».

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: