المصري اليوم: عمال «سكر أبوقرقاص» يتظاهرون بعد فشل المفاوضات مع رئيس الشركة

كتب سعيد نافع وتريزا كمال 

 تظاهر عمال شركة «سكر أبوقرقاص»، أمس، بعد فشل المفاوضات التى جرت، مساء أمس الأول، مع المهندس حسن كامل، رئيس مجلس إدارة الشركة، وأعلن العمال استمرار اعتصامهم لحين تحقيق مطالبهم، وأعربوا عن استيائهم من وصف رئيس الشركة لهم بـ«الغوغاء» وإصابة زميل لهم بعد أن صفعه رئيس الشركة أثناء انصرافه غاضباً، بسبب فشل الاجتماع، وجدد العمال تهديدهم بالإضراب الجماعى واستنجدوا بالدكتور محمود محيى الدين، وزير الاستثمار، للتدخل لحل الأزمة.

كان حسن كامل نعمان، رئيس مجلس إدارة الشركة، انتقل إلى مقر المصنع للقاء العمال، مساء أمس الأول، وبعد لقاء لم يستمر سوى دقائق قليلة، تحول الاعتصام السلمى إلى مظاهرات غاضبة، طالب العمال خلالها بإقالة رئيس مجلس الإدارة ونائبه رأفت سعد. وزاد من غضب العمال ما اعتبروه سباً من رئيس مجلس الإدارة، عندما تعمد تكرار كلمة «أنتم غوغائية» و«أنا غلطان إنى تركت مكتبى وحضرت لأقابل غوغائية مثلكم».

 ورفض العمال العروض الورقية المقدمة من رئيس مجلس الإدارة المتعلقة بزيادة الحافز، وتعيين العمال الموسمين، وإلغاء النشاط الرياضى، مطالبين بتنفيذها على أرض الواقع كشرط لفض الاعتصام.

 واتهم عدد منهم رئيس مجلس الإدارة بالتعدى على زميل لهم من العمال الموسميين، يدعى مصطفى إبراهيم عبدالحميد، «٣٧ سنة»، الذى توجه إلى مستشفى أبوقرقاص المركزى وتم احتجازه. قال مصطفى إبراهيم عبدالحميد، الواجتمعت اللجنة النقابية لعمال الشركة، وطالب شريف فولى، رئيس اللجنة، ورجب محمد حسنين وحسن على عضوا اللجنة، بمقابلة عاجلة مع وزير الاستثمار، بعد فشل لقائهم مع رئيس مجلس الإدارة ورد اعتبار العاملين بعد إهانته لهم

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: