اعتصام مفتوح لمتضررى المساكن الاقتصادية بدمنهور أمام مجلس الشعب

كتبت:  سهام شوادة

بدأ  العشرات من متضرري الإسكان الاقتصادي الخاص بالإزالات بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة ،اعتصام مفتوح لليوم الاول أمام مجلس الشعب للمطالبة بحقوقهم في صرف شققٍ لهم.

وحمل المعتصمون بعض الافتات دون عليها ” اهالى دمنهور محدودى الدخل يطالبون الاعانة من السادة المسئولين ، اهالى دمنهور يصرخون انقذونا ، الحقونا ومن الشارع انقذونا ، اهالى دمنهور انقذونا من المبالغ الباهظة المطلوبة ” .وردد المعتصمون بعض الهتافات منها ” انقذونا من المحافظ ، محافظنا خذ حقوقنا وفلوسنا وباع شققنا ، لا لا للشعرواى ، با نوابنا انقذونا ” .

تصوير: سهام شوادة

واشار المعتصمون ان اصل المشكلة يعود  إلى فرض اللواء شعراوي، محافظ البحيرة مبالغ إضافية وصلت الى 50 الف جنيه على قيمة كل وحدة سكنية ،وهو ما رفضوة،  مشيرين الى أنهم قاموا بدفع مبلغ 1000 جنيه كمقدم حجز عام 1999 واستكملوا باقي المبلغ في 2005 وهو 16 الف جنيه وانتظروا لأكثر من 11 عام .

واضاف المعتصمون ان  مجلس المدينة قام خلال ال11 عاما   بإقتحام منازلهم لتوقيع كشوف بحث الحالات الإجتماعية وحصر عدد الأولاد حتى جاء الموعد في 21 يناير 2010 ليعقد اللواء شعراوي القرعة العلنية بقاعة المؤتمرات بديوان عام محافظة البحيرة وتم إعلان نتيجة القرعة على البلوكات السكنية السابق الأشارة إليها بإستثناء الادوار الاولى والثانية لم يجرى عليها القرعة لسبب لا يعلموة  !! .

وقال سكرتير عام المحافظ للـ 141 ألذين وقع عليهم الأختيار:”اسبوع وتأتون للتعاقد طرف مجلس المدينة واستيلام المفاتيح” ، ومر 3 اشهر ليفاجئوا بتردد أنباء عن محاولة محمود منصور رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالضغط على اللواء شعراوي للسيطرة على مساكن شركة المياه لجعلها إستراحات ، وانباء أخرى عن تقدم هيئة النيابة الإدارية، وهيئة الخبراء بطلبات لتخصيص هذه الوحدات لها فذهبوا ليتحققوا ليجدوا الكارثة ان مجلس مدينة دمنهور بعد إنهاء كافة الإجرائات أكتشف أن هناك تكلفة عالية وأن مقاول العملية لم يتقاضي باقي مستحقاته فقاموا بإضافة مبالغ من 30 الف إلى 50 الف على كل شقة مع العلم أن الشقق بلغة المقاولين نصف تشطيب أى انها بلا سباكة ولا ابواب ولا دهان وغيرها من الاساسيات الغير منتهى العمل بها .

يذكر ان المعتصمون سبق وان قاموا بتنظيم وقفة احتجاجية الاسبوع الماضى امام مجلس الشعب وتقديم مذكرة للعمل على حل مشكلتهم واعطوا المجلس اسبوع مهلة لحين التحقق فى مشكلتهم وعندما انتهت تلك المهلة قرووا الاعتصام لحيين تحقيق مطالبهم المشروعة .
يذكر ان اللواء محمد شعراوي قد أعلن عن فتح باب تلقى الطلبات من المتضررين لمدة شهر وتخيريهم بين تقسيط المبلغ أو توفير وحدات سكنية بديلة لهم بإسكان مبارك .

One Response

  1. عاوز اقدم على شقه ومش عارف اعمل ايه ونفسى حد يقولى
    ياريت حد يرد عليا دوقتى لو حد سامعنى بليز

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: