المصري اليوم: اعتصام «سكر أبوقرقاص» يدخل يومه الرابع.. والعمال يهددون بـ«إضراب جماعى»

كتب :سعيد نافع وتريزا كمال وهانى عبدالرحمن وهند إبراهيم وخالد الشامى

دخل اعتصام عمال شركة السكر بـ«أبوقرقاص» فى محافظة المنيا يومه الرابع، على التوالى، وهددا العمال باعتزامهم بدء إضراب جماعى، عن العمل وتعطيل المصنع، حال عدم الاستجابة لمطالبهم، وأهمها رفع الحوافز وتثبيت العمالة الموسمية.

ووقعت مصادمات بين المعتصمين وعدد من أقارب وأنصار كبار المسؤولين فى المصنع، بينهم نجل شقيقة رئيس مجلس الإدارة ومنع العمال أتوبيسات الشركة من مغادرة المصنع. قال رجب محمد حسنين، عضو اللجنة النقابية: «الاعتصام لايزال قائماً والعمال يواصلون المبيت فى المصنع»، لافتاً إلى أنهم طالبوا بتجميد الأنشطة الرياضية فى الشركة.

وعلمت «المصرى اليوم» أن رئيس مجلس الإدارة قرر زيارة المصنع لتهدئة العمال.

وفى المنوفية، تجمهر عشرات المواطنين أمام منزل مواطن بقرية ميت خاقان، التابعة لمركز شبين الكوم، احتجاجاً على تركيبه محطة تقوية تابعة لإحدى شركات الاتصالات فوق سطح منزله، وتقدم محمد أبوالفتوح الجندى، صاحب المنزل، ببلاغ إلى قسم شرطة شبين الكوم، يتهم فيه عدداً من جيرانه باقتحام منزله، وصعودهم إلى سطحه لإزالة محطة تقوية لإحدى شبكات المحمول.

ووصلت أجهزة الأمن إلى مكان الواقعة وفرقت المتظاهرين، وحررت المحضر رقم ١٨ أحوال شبين الكوم، ضد المحتجين، بعد سماع أقوالهم، التى أكدوا خلالها تخوفهم من الآثار السلبية للشبكة على الصحة العامة.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: