اعتصام عمال مصنعي سكر نجع حمادي وقوص

كتبت: سهام شوادة

نظم اليوم أكثر من 3000 عامل بشركة سكر نجع حمادى بمحافظة قنا اعتصاما داخل مقر الشركة وانضم اليهم  المئات من العاملين بمصنع سكر قوص.

كان عمال شركة السكر  بفروع  نجع حمادى ودشنا وقوص وأرمنت وسكر جرجا بمحافظة سوهاج قد امتنعوا أول أمس عن صرف رواتبهم عن شهر أبريل الجارى، معلنين عزمهم الدخول فى اعتصام مفتوح للمطالبة بزيادة بدل الوجبة الغذائية من 90  إلى 150 جنيها وزيادة البدل النقدى من 24 إلى 84 جنيها أسوة بعمال شركة مصر للألومنيوم.

وطالب العمال برفع نسبه الحافز واقاله اللجنه النقابيه وتخفيض سنوات الترقيه وتحويل العقود إلى دائمة.

كما طالب العمال بتراجع الإدارة عن الخصومات التى وقعتها على العمال الشهر الماضى والتى وصلت لـ 200 جنيه لكل عامل، إلا أن العمال أرجأوا اعتصامهم  إلى يوم الأحد المقبل، وذلك بعد أن وصلت إشارة مساء أمس الأول من إدارة الشركة بالقاهرة بالموافقة على رفع بدل الوجبة من 90 إلى 120 جنيها…

إلا أن الحصار الأمنى المكثف لمقر شركة نجع حمادى  والقيام بتهديدات العمال بالاعتقال دفعهم إلى بدء اعتصامهم اليوم معلنين عن قائمة مطالب جديدة بزيادة الوجبة من 90 إلى 200  جنيه، وزيادة البدل النقدى من 24 إلى 84 جنيها، وكذلك سحب الثقة من اللجنة النقابية  ورفع الحافز الشهرى  إلى 200% من قيمة أساس المرتب بدلا من 150 %، توفير وسيلة مواصلات للعمال وتحديد نسبة ثابتة لأبناء العاملين من التعيينات المؤقتة بالشركة، تثبيت العمالة المؤقتة وتحويل العمالة الموسمية لعماله مؤقتة وتحديد فتره ثابتة للترقيات دون الانتظار حتى خلو الدرجة الأعلى.

هذا وقد أكد العمال أنه تم استدعاء عبد الرحمن سليم مدير مصنع نجع حمادى لإدارة الشركة بالقاهرة ثم عودته من منتصف الطريق للمصنع مره أخرى بعد بدء اعتصام العمال.

وهدد العمال بالاضراب  عن العمل ما لم تستجب الإداره لمطالبهم المشروعه خاصة وإنهم فى موسم العصير .

وأعلنت دار الخدمات النقابية ومجموعة تضامن واللجنة التنسيقية للحقوق والحريات النقابية ولجنة سجناء الرأى بنقابة الصحفين تضامنها الكامل مع مطالب العمال ودعوا إلى سرعة فتح قناة للحوار ودراسة مطالب العمال.

One Response

  1. عبدالرحمن سليم راجل شريف

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: