رصيف مجلس الشعب يلتهب بالاعتصامات

كتبت: سهام شوادة

شهد رصيف مجلس الشعب اليوم خمسة اعتصامات عمالية، وحد فيها المتظاهرون هتافاتهم ومطالبهم؛ تنديدًا بتجاهل الحكومة لهم وعدم تنفيذ وعودها المتكررة بالاستجابة لمطالبهم.

وضم الاعتصام المشترك عمال مراكز المعلومات وهيئة تحسين الأراضي وشركة النوبارية للحاصلات الزراعية والمعدات التليفونية ومتحدى الاعاقة .

اشار النائب يسرى بيومى عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين ان لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب استجابت لطلبات الأحاطة المقدمة من قبلهم بخصوص مشكلة النوبارية ومراكز المعلومات، وذلك بإعلانها عقد اجتماع عاجل يوم الاثنين والثلاثاء المقبلين فى حضور لجنة الخطة والموازنة العامة بالدولة والإدارة المحلية للعمل على إنهاء تلك الازمة.

وأشار صلاح صالح، من شركة المعدات التليفونية إلى أن الإدارة قامت بتعليق منشور مساء أمس يفيد بتعين 300 موظف من حملة المؤهلات بدون اختبار للراغبين بالعمل بالشركة المصرية للاتصالات، على أن يتم صرف جميع المزايا العاملين بالمصرية، وأن يكون العقد مفتوحًا, تجاهل المنشور مدة الخدمة للعمال وهو ما رفضه العمال الذين يواصلون اعتصامهم.

أما عمال تحسين الاراضى الذين يواصلون اعتصامهم لليوم الـ 32 على التوالى فأشاروا إلى أن رئيس مجلس الإدارة والمدير المالى بالشركة قام بالاستيلاء على العهد ” المعدات والجرارات” من العمال المعتصمين أمام مجلس الشعب دون علمهم أو إنذارهم وتسليم هذهالعهد إلى عمال اخرين بالشركة كوسيلة للضغط عليهم والتفريق بين وحدتهم واغرائهم بوعود كاذبة بعمل عقود لهم .

هذا وقام عمال المواقع الخمسة اليوم بتوزيع بيانهم الموحد رقم “3” الخاص باستقبالهم ” عيد العمال ” وهم مازالوا معتصمين علي الأرصفة أمام مجلس الشعب ووزارة الزراعة، مفترشين الأرض متلحفين بالسماء، مطالبين بحقوقهم المسلوبة من قبل المستثمرين والحكومة (ممثلة في وزارة الزراعة ومحافظات القاهرة والإسكندرية).

2 Responses

  1. الرصيف لن سيكون له وجود بعد ذلك ن شاء الله مع شد الإلتهاب

  2. بسم الله الرحمن الرحيم : الحكومة عاملة ودن من طين وودن من عجين ، يعني حكومة طرشة سمعها ثقيل ، سايبه الناس تخبط تماغها في الرصيف ، ولا حياة لمن تنادي ، حسبي الله ونعم الوكيل في الحكومة الظالمة ، وكل من ورائهم ، لنا الله عزوجل ، ولهم جهنم وبئس المصير ، وخلي فلوسهم تنفعهم يوم القيامة ، كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته ، حسبي الله ونعم الوكيل

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: