مجموعة الـ 45 تنظم وقفة احتجاجية ضد وزير العدل

كتبت: سهام شوادة

نظمت  مجموعة الـ45 القضائية وقفة احتجاجية أمس  ضد وزارة العدل أمام مجلس الشعب للمطالبة بتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بحقهم في التعيين بهيئة قضايا الدولة في وظيفة مندوب مساعد بالهيئة. 

 وأكد محمد رضا منسق المجموعة أنهم تلقوا وعودا من جانب الدكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب بحل أزمتهم، ومناقشتها في اجتماع اللجنة التشريعية بمجلس الشعب يوم السبت، وذلك بعد المذكرة التي قدموها إليه.

 قال أحمد ماهر ” حصلنا على احكام قضائية نهائية للتعين بالهيئة، وقمنا بالتوجة للهيئة لتنفيذ الحكم بالتعين إلا أن المستشار رئيس الهيئة تحايل على الحكم بعمل مقابلات شخصية وإجراء تحريات أمنية أمام المجلس الأعلى بهيئة قضايا الدولة، فوجئنا بعدم تعييننا، وبالرغم أيضا من الحصول بعد ذلك على أحكام قضائية بالتعيين في وظيفة مندوب مساعد بهيئة قضايا الدولة”.

 وأضاف ماهر أنه لا يوجد مبرر لعدم تعيين الجميع لأنه تم تعين 5 منهم ولا يوجد سبب للاستبعا،د خاصة وأن المعينين لم يحصلوا على تقديرات أو مجاميع عالية فضلا على أن تلك الاحكام التي حصلوا عليها تبطل تعيين 480 موظفا ما زالوا يمارسون عملهم داخل الهيئة لحصولهم على تقدير مقبول.

  وأعلن المتظاهرون أنهم سيقومون بتصعيد وقفتهم الى اعتصيام مفتوح وذلك بعدما تقدموا اليوم بشكوى جديدة ضد وزير العدل وأنهم لن يتنازلوا عن المطالبة بتحقيق مطلبهم المشروع وهو التعيين .

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: