عمال شركة بتروتريد يرفضون فض اعتصامهم

كتبت: سهام شوادة

رفض العاملون  بشركة بتروتريد بطنطا الاقتراحات المقدمة من قبل وفيق زغلول رئيس مجلس الإدارة بفض اعتصامهم، والتى جاءت بعد عقد اجتماع مع القيادات العمالية بالشركة وهم خالد خلف الله  وسامح الدسوقى ووحيد عبد الصمد وكامل الخطيب من صباح أمس إلى الساعات الأولى من صباح امس .

تقدم رئيس مجلس الإدارة ببعض الاقتراحات للقيادات العمالية بالشركة بهدف العمل على إنهاء ازمة  

المعتصمين لليوم الثامن على التوالى، على أن يتم تثبيتهم اعتبارا من 1 يناير 2008، وهم من العاملين الدائمين بالشركة وتنطبق عليهم كافة الاحكام والشروط واللوائح المطبقة بالشركة فى إطار النظم المتعارف عليها بقطاع البترول.

إضافة إلى ذلك، يتم تطبيق قواعد العلاج الشخصى وفقا للائحة التى سوف يتم تعديلها فيما بعد فضلا عن تطبيق العلاج الأسرى الجديد اعتبارا من 1 أبريل 2001 بعد رفع قيمة الاستفادة لتصبح 350 جنيها، وتوحيد كافة البدلات والمزايا بين جميع العاملين المعينين بالشركة من دون تفرقة .

وأشارت الاتفاقية التى رفضها العمال إلى أن يتم تطبيق نظام المعاش التكميلى على جميع العاملين المعينين حسب ما تقرة هيئة البترول، وزيادة الأجر الأساسى للعاملين المثبتين بقيمة قدرها 25 جنيها فى 1 أبريل 2010 ،25 أخرى فى 1 أبريل 2011 .

إضافة إلى ذلك، يتم مراعاة تدرج زيادة المرتبات حسب الأقدميات للدفعات التى تم تثبيتها، وتشكيل لجنة مشتركة بين الادارة والعاملين بالشركة لتطوير أحوالها ومتابعة تلك التوصيات مع تطبيق مكافأة نهاية الخدمة حسب ما تسفر عنه دراسة الخبير الاكتوارى .

 هذا وقد رفض العاملون تلك البنود جميعها مطالبين بالمساواة؛ حيث يتم التفرقة فيما بينهم في صرف الكادر، وخاصة مع زملائهم الذين تم تثبيتهم قبلهم عن طريق “الواسطة” على كادر مختلف، وهي بمعدل 28 شهرًا من المرتب الأساسي!.

وفى سياق متصل قال أحد العاملين بالمحلة:” المعينين دول علي مستوى الشركة كلها 700 واحد، وبيصرفوا من الشركة سنوياً 400 مليون جنيه، لأن فيهم ناس مرتباتها في الشهر بتوصل لأكثر من 20 ألف جنيه، فهما لما يمشوهم يوزعوا الفلوس دي علينا من ناحية أحوالنا تتصلح، ومن ناحية تانية ما يبقوش بيستفزونا”.

 يذكر ان الادارة بفرع الهرم وفيصل والعجوزة قد أجهضت اعتصام العمال أول امس وذلك بمنع العاملين بالشركة من الانصراف قبل الساعة 5 من مساء اليوم .

One Response

  1. […] عمال شركة بتروتريد يرفضون فض اعتصامهم « تضامـــن […]

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: