المصري اليوم: عمال «أمونسيتو» ينهون اعتصامهم ويحتفلون على «رصيف الشورى» بتحقيق مطالبهم

كتب: محمد عزوز   

تصوير ـ فؤاد الجرنوسى

أنهى عمال الشركة الاقتصادية للتنمية الصناعية «أمونسيتو» بالعاشر من رمضان اعتصامهم الذى استمر ٢١ يوماً افترشوا فيها رصيف مجلس الشورى بشارع قصر العينى، أمس، وسط مظاهر احتفالية، عقب إبرام اتفاق بين ممثل لبنك مصر والعمال والنقابة العامة للنسيج، بمقر وزارة القوى العاملة، يتحمل البنك بموجبه صرف تعويض للعمال عن مدة خدمتهم بالشركة التى أوصى مجلس الشعب بتصفيتها.

وحتى مثول الجريدة للطبع، استمر العمال فى الاحتفال على رصيف مجلس الشورى بحل مشكلتهم، وهتفوا باسم وزيرة القوى العاملة ورئيس اتحاد العمال والنائب مصطفى بكرى، كما توجهوا بالشكر لـ«المصرى اليوم» ورئيس التحرير على متابعة أزمتهم، وهتفوا: «شكراً شكراً (المصرى اليوم).. كنتى معانا كل يوم».

ويقضى الاتفاق بتحمل البنك قيمة تعويض العمال بواقع ٣ شهور عن كل سنة خدمة لمن استوفى المدد التأمينية من مستحقى المعاش، و٤ شهور عن كل سنة خدمة لمن تقل مدة اشتراكاتهم التأمينية عن ٢٠ عاماً. وقررت عائشة عبد الهادى، وزيرة القوى العاملة، خلال اجتماعها مع العمال أمس، صرف أجرهم عن شهر فبراير من صندوق إعانات الطوارئ، ووعدت بتكليف أحد مسؤولى الوزارة ببحث مدى إمكانية شراء العاملين الذين تقل خدمتهم عن ٢٠ عاماً مدداً تأمينية إضافية، تمكنهم من الحصول على معاش. وقال سعيد الجوهرى، رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، إن التعويض الذى تقرر صرفه يعد عادلاً.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: