حالة من التذمر في هيئة السد العالى بسب العلاوة

كتبت: سهام شوادة

سادت حالة من التذمر والاحتقان الشديد بين صفوف العاملين فى هيئة السد العالى وخزان أسوان بسب زيادة رواتب المهندسين المدنيين الى 165% من دون غيرهم من الشرائح الأخرى كالمحاسبين والعمالة الحرفية والمهندسين الكيميائيين والجيولوجيين.

وقال طارق على مكي رئيس اللجنة النقابية إن القرار ينحاز بشكل واضح لفئة من دون باقى العاملين بنفس المصلحة علما بأن عملية حماية وصيانة السد تعتمد على الفئات التي حرمت من العلاوة التي اقرها رئيس الوزراء ووزير الري. والقرار حسب مكي يؤسس لنظام طبقى وظيفى داخل الهيئة قائم على التمييز ضد 140الف عامل وفنى لم تشملهم الزيادة التى اعتبرها رشوة حكومية للمهندسين بسبب قرب فك الحراسة عن نقابتهم.

وأكد محمد محمود أمين الصندوق على خطورة القرار الذى يضع أمن مصر محل ارتباك وتوتر، فلا أحد يضمن سلوك أفراد تعرضوا للتمييز والاضطهاد.

ودعا محمود رئيس الوزراء إلى ضرورة مساواة العاملين بالمهندسين المدنيين، خاصة وأنهم الفئة المنوطة بحماية السد وأنفاقه من أي مواد قد تضر به.

2 Responses

  1. الا السد العالى يا سادة :
    حروب العطش : ملف ودعوة مفتوحتان في مدونة سيناء حيث أنا
    http://alanany.wordpress.com/2010/03/10/water-war-2/

  2. يمكن نحمد الله ان حالة التوتر قد انخفضت بعد ان قام الوزير بمنح باقي الشرائح من العاملين حافز اضافي 25% يتم صرفه من الوفورات الماليه لكل مصلحة او هيئة والهيئة التي لايوجد بها وفر لا تصرف والعاملين يأملون كما وعدت الوزارة بحلول 1/7/2010ان تكون هناك زياده لحوافز باقي الشرائح وخاصة ان العاملين بالسد العالي هم اقل حوافز في القطاع الحكومي حيث يحصلون علي 40% وبعد اضافة ال 25% الغير مستديمة تصل الي 65% وحوافز قطاع الحكم المحلي بالدولة 75 % فأين العدالة

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: