الدستور: عمال غزل الفيوم يتظاهرون احتجاجاً علي تهريب 12 ماكينة تمهيداً لتصفية المصنع

كتب: احمد سيف النصر

شهد مصنع غزل الفيوم صباح الأحد تظاهر أكثر من 300 عامل بعد أن فوجئوا باختفاء 12 ماكينة قامت إدارة المصنع بتهريبها ليلة أمس تمهيداً لتصفيته وبيع الأرض للمستثمرين، وهتف العمال ضد رئيس مجلس الإدارة والاستشاري المالي الذي تم التجديد له بعد خروجه علي المعاش ويعتبره العمال جزءاً من المشكلة.

كان مصنع غزل الفيوم قد شهد عدة محاولات لتصفيته بدأت منذ عامين بعد إجبار أكثر من 200 عامل للخروج علي المعاش المبكر، كما تصدي العمال لعدد من محاولات التصفية ونقل الماكينات إلي مصنع المنيا، وكان آخرها تحرير محضر رقم 390 لسنة 2010 إداري الفيوم في واقعة اكتشاف خروج عربة كارو علي أنها تحمل قمامة قبل أن يتبين أنها تحمل ماكينات تم تفكيكها لنقلها إلي مصنع المنيا.

ويقول أحد العمال: إن إدارة المصنع تقوم بتوقيع جزاءات عشوائية علينا بهدف إجبارنا علي الخروج علي المعاش المبكر، ويطالب العمال بتشغيل المصنع وعدم فك الماكينات ورفع مكافأة نهاية الخدمة إلي الحد المعقول.

وأشار عدد من العمال إلي أن الإدارة قامت ببناء محال في واجهة المصنع وتأجيرها، كما قامت بتسليم 30 فداناً تبلغ قيمتها ملايين الجنيهات للبنك الأهلي المصري، ولا يعلم العمال أسباب تسليم هذه الأراضي للبنك

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: