المصري اليوم: مجلس الشعب يناقش غداً أزمة «أمونسيتو» واتجاه لتصفية الشركة

كتب: محـمد عـزوز   

تناقش لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب، غداً، أزمة عمال الشركة الاقتصادية للتنمية الصناعية «أمونسيتو»، الذين واصلوا اعتصامهم، أمس، لليوم الرابع عشر على التوالى أمام مجلس الشورى دون التوصل إلى حل نهائى لأزمتهم.

وأكد مصدر باللجنة الفنية، التى شكلها مجلس الشعب لتقييم الشركة، أن معاينة المصانع التابعة لشركة «أمونسيتو» أثبتت تهالك جميع معدات التشغيل، فيما عدا المصبغة التابعة لها، وذلك نتيجة عدم تشغيل تلك المعدات نحو عامين.

وقال المصدر إن لجنة التقييم سوف تعرض تقريرها على لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب، غداً، من أجل التوصل إلى توصية يتم رفعها إلى المجلس لاتخاذ قرار نهائى، سواء بإعادة التشغيل أو التصفية، مشيراً إلى أن الاتجاه الأقوى حالياً يدفع باتجاه تصفية الشركة، خاصة أن عملية التشغيل الكاملة للمصانع تعد أمراً صعباً.

من جهتهم، أكد عمال الشركة تمسكهم بإعادة تشغيلها، أو صرف تعويض يصل إلى ما يعادل أجر ٥ شهور عن كل سنة خدمة.

فى سياق متصل، واصل عمال شركة النصر لغزل الإكليرك «سالمكو» اعتصامهم لليوم الثامن على رصيف مجلس الشورى، للمطالبة بصرف الأجور المتأخرة عن شهرى يناير وفبراير، وصرف الأرباح والمنح، وهدد العمال بمواصلة الاعتصام بمشاركة أسرهم.

من جهة أخرى، انتقلت الاحتجاجات للجامعة العمالية التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، حيث اعتصم نحو ٢٠ عاملا بإدارة الحاسب الآلى بالجامعة العمالية، أمس، احتجاجا على إغلاق إدارة الجامعة أحد المكاتب التابعة للحاسب الآلى

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: