المصري اليوم: أطفال عمال «أمونسيتو» ينضمون للاعتصام.. ويهتفون: «مش هنسلم مش هنبيع.. حقنا فيها مش هيضيع»

كتب: هشام عمر عبدالحليم   

قرر عمال شركة «أمونسيتو» انتظار عودة الرئيس مبارك من رحلته العلاجية بألمانيا، لتنظيم مسيرة إلى القصر الرئاسى، ليسلموه عريضة تتضمن مطالبهم، مشيرين إلى أنهم أرسلوا أمس برقيات استغاثة لرئاسة الجمهورية، وذلك بعدما أخبرهم المسؤولون بإلغاء أعمال اللجنة التى سبق أن شُكلت لبحث أوضاع المصنع.

وفى اليوم الثالث عشر لاعتصام عمال الشركة أمام مجلس الشورى، انضم أطفالهم إليهم، ورددوا العديد من الهتافات الحماسية، من بينها هتافات فيلم عايز حقى: «مش هنسلم مش هنبيع.. حقنا فيها مش هيضيع»، «الفضايح على الجوانب صوروها الأجانب»، «يا مبارك قول لسرور.. المصانع لازم تدور»، «هما بياكلوا بلوبيف.. واحنا مش لاقيين رغيف».

ويطالب المعتصمون بتشغيل المصنع المتوقف منذ عامين بعد هروب المستثمر السورى عادل أغا، مالك المصنع، للخارج، الأمر الذى أضر بنحو ١٢٠٠ عامل، مشيرين إلى أن المصنع كان يحتل المرتبة الأولى فى مصانع النسيج فى مصر، مجددين مطلبهم الخاص بعودة المصنع لإدارة الحكومة.

وعلى نفس رصيف مجلس الشورى هدد عمال شركة النصر لغزل الإكليرك «سالمكو»، المعتصمون لليوم السابع على التوالى إلى جانب عمال «أمونسيتو»، بجلب أسرهم وزيادة أعداد المعتصمين أمام المجلس، وذلك بعد ما وصفوه بـ«تجاهل» المسؤولين حل مشاكلهم الحقيقية، مشددين على ضرورة إعادة تشغيل المصنع وصرف الأجور المتأخرة عن شهرى يناير وفبراير، بالإضافة إلى الأرباح والمنح.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: