اعتصام عمال أمونسيتو يدخل أسبوعه الثاني

كتبت: سهام شوادة

دخل اعتصام عمال شركة أمونسيتو العالمية أسبوعه الثاني أمام مجلس الشورى بشارع القصر العينى مطالببين بإعادة تشغيل الشركة وصرف جميع مستحقاتهم المالية المتأخرة .

يذكر أنه منذ اعتصام عمال شركة أمونسيتو وهم يحددون وقت تظاهراتهم وهتافاتهم وذلك تزامنا مع خروج موظفى البنوك المجاورة لهم فى نفس الشارع مرددين بعض الهتافات منها يلى رايح واللى جاى تعالو شوفوا العمال ، حارة شمال حارة يمين احنا عمال مظلومين ، يلى رايح يللى جاى حقى رايح قولى اجيبة ازاى ، هما بيأكلوا بلوبيف واحنا مش لاقين رغيف ، يا حكومة يا جبانة عيشتونا على الاعانة ، امونسيتو العالمية الاولى على الجمهورية ، عيشتونا على الاعانة والاعانة 200 جنية واحنا هنعمل بيهم اية احنا رافضين الإعانة فاترمينا على الرصيف “

وقام العمال بتوزيع بيان صباح اليوم حمل عنوانهم الموحد منذ بداية اعتصامهم ” يا مبارك قول لسرور الشركات لازم تدور” جاء فية ان اعتصامهم وصمودهم بدأ يجيب نتيجة، والبشائر بدأت تهل وذلك لتصريح رئيس مجلس الشعب احمد فتحي سرور بأن المجلس سيغل يد أي مستثمر يتلاعب بحقوق العمال حتى وان وصل الأمر لتأميم الشركة لصالح العمال.

وأضاف البيان لجنة القوى العاملة أمس قد قامت بتشكيل لجنة مكونة من ممثلين للبنك وجمعية المستثمرين ومجلس الشورى واللجنة النقابية للمصنع وذلك للقيام بمعاينة المصنع وفحص حالة الماكينات ودراسة إمكانية التشغيل .

ووصف العمال تصريحات وزيرة القوى العام بانها مازالت تردد إدعاءاتها ، فقد صرحت إعلاميا بأنها قد قدمت بتوفير فرص عمل للعمال بشركة تراست السويس وأن العمال رفضوا العمل ، والحقيقة أن عدد الفرص التي كانت متاحة بشركة تراست هى 15 فرصة عمل فقط لا غير ، مع العلم أن عدد عمال شركة آمونسيتو 1200 عامل، فضلا على أن شركة تراست تعانى من العديد من الأزمات المالية وتشهد على ذلك اعتصامات عمال شركة تراست وتساءلوا متى تتوقف عائشة عبدالهادى عن ترديد ادعاءاتها التي تهدر حقوقنا؟!.

وشدد العمال على أن اعتصامهم وصمودهم هو السبب الحقيقى وراء دفع المستثمرين للاستجابة لهم ولولا تحركاتهم لظلت قضيتهم منسيه.

وأعلن العمال أنهم لن يفضوا اعتصامهم ولن يغادروا مكانهم إلا بعد صدور قرار رسمي واضح ومؤكد بتشغيل الشركة وضخ الأموال اللازمة لأعمال الصيانة وشراء الخامات ودفع مستحقاتنا.

 ومن جانبة اشار النائب البرلمانى يسرى بيومى انه مستبشر خيرا بقرارات فتحى سرور رئيس مجلس الشعب اما بتشكيل اللجنة المشكلة لمعاينة ماكينات المصنع اليوم ومعرفة ما اذا كانت تصلح للعمل ام لأ ، وأيضا على استخراجه مادة من قانون العقوبات بشأن عودة المصانع والشركات مرة أخرى والتى تم بيعها للمسثمرين إذا اهدروا حق العامل .

 وأضاف بيومى أن صمود العمال فى اعتصامهم لليوم العاشر على التوالى هو الذى دعى العديد من اعضاء مجلس الشعب للتضامن معهم والدفاع عنهم وتقديم العديد من طلبات الاحاطة سواء بلجنة القوى العاملة او اللجنة العامة .

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: