عمال امونسيتو العالمية يدعون القوى السياسية والنشطاء إلى مشاركتهم أفراحهم اليوم

تقرير وتصوير: سهام شوادة

 دعا عمال شركة امونسيتو العالمية المعتصمين امام مجلس الشورى لليوم التاسع على التوالى كافة القوي السياسية والمهتمين بالقضايا العمالية من النشطاء، لمشاركتهم في الاحتفالية التي سوف يقيمونها الأربعاء 10 مارس، علي الرصيف رقم1 أمام مجلس الشوري بشارع القصر العيني، احتفالاً بنجاحهم في استمرار اعتصامهم حتي يحصلون علي حقوقهم.

وذكر العمال ببيان قاموا بتوزيعه صباح أمس انه مناقشة مشكلة شركتهم “أمونسيتو” للمرة الثانية في لجنة القوي العاملة بمجلس الشعب بحضور السيد وزير الاستثمار، ولقد أسفرت الجلسة عن استدعاء مسئول بنك مصر عن الشركة وحضور جميع الأطراف المعنية لاجتماع اليوم (لجنة القوي العاملة) لإيجاد حلول لتشغيل الشركة.

وتقدم العمال بالشكر الى أعضاء مجلسي الشعب والشوري الشرفاء وعلي رأسهم يسري بيومي عضو الكتلة البرلمانية للاخوان المسلمين وحمدين صباحي عن حزب الكرامة، والدكتور جمال زهران النائب المستقل، وذلك لتبنيهم لمطالبهم وحرصهم علي الدفاع عنهم.

وذكر العمال أن رئيس مجلس الشعب الدكتور فتحي سرور قد تحدث عن وجود نصوص قانونية تتحدث عن حق الحكومة في استرداد الشركات من المستثمرين غير الجادين الذين يهدرون حقوق العمال، والعمل علي تشغيلها .

 وأعلن العمال أن ذلك الموقف يؤكد شرعية مطالبهم في تشغيل الشركة ويؤكد علي أحقية كل العمال في مصر في تشغيل الشركات المتوقفة بعد إرجاعها لقطاع الأعمال.

وكانت أسر عمال أمونسيتو قد نظمت وقفة احتجاجية أمام مجلس الشعب أثناء انعقاد لجنة القوة العاملة لمناقشة مشكلتهم.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: