المصري اليوم: أبناء عمال «أمونسيتو» أمام «الشعب»: «يا أبوجمال.. رجع لنا حق العمال»

كتب: محـمد عــزوز وهشام عمر عبدالحليم   

نظم أطفال عمال شركة «أمونسيتو» للغزل والنسيج بالعاشر من رمضان وقفه احتجاجية، أمس، أمام مجلس الشعب، بالقرب من آبائهم المعتصمين لليوم الثامن على التوالى أمام مجلس الشورى، للمطالبة بتشغيل المصنع بعد هروب صاحبه رجل الأعمال السورى عادل أغا.

ورفع الأطفال لافتات كتب عليها «١٥٠٠ أسرة معرضون للتشريد»، ورددوا هتافات تناشد الرئيس مبارك التدخل قائلين «يا أبوجمال.. رجعلنا حق العمال»، وطالب الأطفال سوزان مبارك، قرينة رئيس الجمهورية، بالتدخل لرفع الظلم الواقع على آبائهم.

من جهتهم، وجه العمال انتقادات حادة لعائشة عبدالهادى، وزيرة القوى العاملة، واتهموها بـ«التخلى عنهم» ومغادرة البلاد للمشاركة فى فعاليات مؤتمر العمل العربى بالبحرين، معتبرين أنها «تركتهم فى الشارع» دون التدخل أو إيفاد أى مسؤول بالوزارة لمساندتهم وتقديم أى حلول لمشكلتهم.

وأكد العمال أن قضيتهم لن تنتهى إلا بـ«قرار سيادى من الدولة»، مشيرين إلى مديونيات الشركة لبنك مصر التى تصل حالياً إلى نحو ٢ مليار جنيه، من أصل دين ٦٥٠ مليوناً، وتحتاج إلى قرار من النائب العام بتمكين البنك من الشركة، أو تصفيتها لمنح العمال حقوقهم وتعويضهم فى حالة التوصل إلى قرار التصفية.

كما وجه العمال انتقادات حادة للدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، القائم بمهام رئيس الجمهورية حالياً، لعدم تحركه لحل مشكلتهم «خوفاً من قضية التحكيم الدولى التى أقامها المستثمر السورى ضد الحكومة المصرية فى أمريكا»، واتهم العمال نظيف بتركهم ضحية لعجز الحكومة

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: