المصري اليوم: وقفات احتجاجية واعتصامات فى ٤ محافظات: آلاف العمال بالأقصر يطالبون بتحسين أوضاعهم واحتجاجات لفلاحى الدقهلية.. وأزمة «غاز» فى الشرقية

كتب: غادة عبدالحافظ وحجاج سلامة

  شهدت محافظات الأقصر والدقهلية والشرقية وأسيوط أمس احتجاجات واعتصامات لأسباب مختلفة، ففى الأقصر نظم أكثر من ٥ آلاف عامل وموظف وفنى بإدارات الصرف المغطى وحماية النيل بمدينة إسنا وقفة احتجاجية، أمس لليوم الثانى على التوالى، للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية التى وصفوها بالمتدنية مقارنة بالمهندسين واستمرت الوقفة لأكثر من ساعتين.

وفى الدقهلية تجمهر مئات الأهالى بقرية منية سندوب احتجاجاً على اجتياح كراكات تابعة لوزارة الرى لأراضيهم بحجة توصيل مواسير الصرف المغطى مما تسبب فى تدمير محصول القمح، ومنع الأهالى الكراكات من العمل، مما أدي إلي نشوب مشاجرات بينهم وبين العاملين بالمشروع، مما أدى إلى إصابة عدد منهم وتم تحرير محضر بالواقعة.

وفى الشرقية نظم أكثر من ٢٠٠ مواطن وقفة احتجاجية بميدان الزراعة بمدينة الزقازيق احتجاجاً على قيام شركة «بتروجاس» بقطع الغاز عنهم وإلزامهم بدفع ٤٠٠ جنيه مقابل عودته رغم عدم إعطائهم فرصة للسداد أو إرسال إنذارات لهم.

وفى أسيوط اعتصم نحو ٦٠ من أهالى قرى دشلوط وأبوكريم وعزب أبوالعيون التابعة لمدينة ديروط أمام قسم شرطة ديروط احتجاجاً على قيام قوات الأمن مساء أمس الأول بالقبض على ٢٥ فرداً من الأهالى واحتجازهم بقسم شرطة ديروط خوفاً من أن يتعرضوا لهم أثناء تنفيذ قرارات الإزالة لعدد من المنازل والزراعات ومزارع الدواجن التابعة لهم وقام أفراد الأمن بتفريق المعتصمين بالعصى وتهديدهم بالقبض عليهم.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: