المصري اليوم:عمال «النسيج» المعتصمون أمام «الشورى» يهددون بالإضراب عن الطعام.. واتجاه فى «طنطا للكتان» لمعاودة الاحتجاج

كتب   محمد عزوز وهشام عمر عبدالحليم   

تصوير- حسام فضل
جانب من اعتصام عمال النسيج أمام مجلس الشورى

هدد عمال شركة «أمونسيتو» لصناعة الغزل والنسيج المعتصمون أمام مجلس الشورى منذ ٥ أيام، بالإضراب عن الطعام فى حالة عدم التوصل لحل لأزمتهم مع المستثمر السورى عادل أغا، الذى هرب من البلاد، وأمهلوا الحكومة يومين.

وأدى العمال البالغ عددهم نحو ٣٠٠ عامل، صلاة الجمعة، أمس، أمام مجلس الشورى، ودعوا للرئيس حسنى مبارك، وسألوا الله أن يرفع «الظلم» الواقع عليهم، ورددوا: «اللهم ارفع الظلم عنا، يا الله يا الله احم عمالك من الطغاة»، وعقب الصلاة، قالوا إنهم سيتخذون خطوات تصعيدية من بينها إحضار أسرهم للمشاركة معهم فى الاعتصام والإضراب عن الطعام.

وقال النائب الإخوانى يسرى بيومى إنه مستمر فى مساندته للعمال، لحين حصولهم على كامل حقوقهم، وسوف ينقل صوتهم إلى أعضاء مجلس الشعب خلال مناقشة أزمتهم.

فى سياق متصل، كشف عمال شركة «طنطا للكتان»، عن عزمهم معاودة الاعتصام أمام مجلس الوزراء فى حالة عدم وفاء عائشة عبدالهادى بوعودها بشأن طلبات إحالتهم للمعاش المبكر.

وأصدروا بيانا طالبوا فيه عائشة عبدالهادى بالالتزام بوعودها بشأن حل مشكلتهم وخروجهم للمعاش المبكر، منتقدين عجز الحكومة عن مواجهة المستثمر السعودى عبدالإله الكعكى، الذى أغلق الشركة لتسقيع أراضيها.

وقال عدد من العمال إنهم يعتزمون العودة مجددا للاعتصام، الأسبوع المقبل، أمام مجلس الوزراء، فى حال عدم تنفيذ عائشة عبدالهادى وعودها لهم وتوفير التعويض اللازم لخروجهم على المعاش، بعد تنصل إدارة الشركة من إبرامها أى اتفاقيات مع الوزيرة حول فتح باب الخروج للمعاش المبكر.

وأشاروا إلى أن المستثمر يريد أن يتم صرف كامل التعويض للعمال من قبل الحكومة، تحت دعوى أنه يريد استمرار تشغيل الشركة وهو الأمر الذى سيضع الحكومة فى ورطة، خاصة مع عدم قانونية قيام وزارة القوى العاملة بصرف أى تعويضات معاشاً مبكراً لعمال شركة تمت خصخصتها.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: