عمال أمونسيتو يواصلون اعتصامهم

كتبت: سهام شوادة

دخل اعتصام عمال  شركة امونسيتو العالمية فى اليوم الخامس على التوالى لاعتصامهم أام مجلس الشورى، للمطالبة بصرف مرتباتهم من الشركة وتشغيل الشركة، وفى حالة التصفية يتم صرف 4 شهور عن كل عام فضلا عن دفع تأمينات العمال التي لم تسدد وشراء مدد للعمال الذين لم يكملوا بعد مدة الخدمة التي يستحقون بعدها معاش وهي 19 عاما ورف المرتبات من تاريخ توقف البنك عن سداد المرتبات  ورف مكافأة نهاية خدمة.

هذا وقد قام العمال بتوزيع بيان صباح اليوم حمل عنوان ” يا مبارك قول لسرور …….. المصانع لازم تدور” ألنوا فية أهم مستمرون فى اعتصامهم لحين تحقيق مطالبهم وأن صمت المسئولين عن حقوقهم وتركهم لـ 1000 عامل على الرصيف لن يزيديهم إلا إصرارا على استرداد حقوقهم واستمرارهم فى الاعتصام .

وتساءل العمال هل ستقوم لجنة القوى العاملة يوم الإثنين القادم بحل مشكلتهم أم مشكلة النوبارية أم طنطا للكتان، وأكدوا أن كثرة تلك الاعتصامات لا تنم سوى عن معنى وحيد وهو أنه لا يوجد وزراء ولا مسئولون يؤدون واجبهم فى حل مشاكل الناس.

وأكد العمال ببانهم أنهم سيقومون بتجميع كل العمال  المضطهدين والذين يواجهون مشاكل مع مستثمرين لللانضمام إليهم فى اعتصامهم، ليعطوا قوة لبعضهم البعض، و أنهم لن يقوموا بفض ذلك الاعتصام إلا بعد نيل حقوقهم حتى لو ماتوا بأماكنهم.

وقال احد العمال ” احنا شبعنا من تخدير اعصابنا احنا عاوزين حل نهائى فى مشكلتنا ومش هنمشنا المرة دى الا لم تتحل ، وزمبنا اية ان عادل أغا اخذ  قروض من البنوك علي مجموعة شركاته وهرب وترك عمال الشركة ( سواء الاقتصادية أو المصبغة أكثر من 1500 عامل) بلا خامات .

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: