وقفة احتجاجية للأخصائيات الصحيات بالاسكندرية

كتبت: سهام شوادة

نظمت اكثر من 20 اخصائية من الاخصائيات الصحيات بالاسكندرية وقفة احتجاجية أمس أمام وزارة الصحة بالقاهرة، احتجاجا على منعهن من التوقيع على كشف الحضور والانصراف وذلك بدون اسباب تذكر.

وتقول سماح السيد محمود، إحدى المتضررات إنهن يعملن بعقود مؤقتة، وإنهن فوجئن بمنعهن من التوقيع على كشوف الحضور والانصراف بعدما امضوا فى العمل نحو 13 عاما وهم يحصلون على مرتبات مثل باقى الموظفين  المعينين، ويتم خصم استقاطاعات من المرتب، ولهن دفتر تأمين صحى وتحقيق شخصية من رئاسة مجلس الوزراء .

واضافت سماح أنه تم وقف العلاوة الخاصة بغلاء المعيشة منذ عامين بعدما رفعها رئيس الجمهورية  ألى 30% وكذلك علاوة العام الماضي التي بلغت 10%.

واتهمت الاخصائيات مسئولى تنظيم الأسرة بمديرية شئون الصحة بالاسكندرية بقيامة بفصلهن من العمل بعد 13 عاما،  فضلا عن ان الاشارة الواردة الى الوحدة بوقفهم عن العمل ليست بقرار وزارى ولا حكم محكمة ولا تستند لأي بنود حسب قانون العمل، بل هو فصل تعسفى لا يستند سوى على اجتماع قامت فيه مديرية تنظيم الاسرة بتهديدهن بالفصل والطرد من العمل لاجبارهن على التوقيع على ورقة هي عقد جديد لمدة عام .

وتساءلت الاخصائيات هل كان هناك عقد للعام الماضى او قبل الماضى او الاعوام الـ 11 الماضية التي تدرجت فيها رواتبهن وإضيفت إليها العلاوة الخاصة.  

 واستنكرت الاخصائيات تصريح  د. صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بإحدى الصحف بشأن أن الحكومة حسمت مسألة العمل بالجهاز الادارى للدولة بأن يكون تعيينا دائما وبذلك يكون قد تمت الاستجابة لمجلس الدولة والذى اعترض من قبل على ان الوظيفة العامة يكون شاغلها عن طريق تعين مؤقت، وذلك لأن الشغل فى الوظيفة العامة دستوريا يجب أن يكون عن طريق التعيين الدائم.

وأشارت الاخصائيات إلى أنهن يقمن بالتوقيع يوميًا فى أقسام الشرطة.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: