بيان لجنة التضامن مع عمال طنطا للكتان

لا للكذب وتشويه الحقائق نعم لاسترداد صناع وزراع الكتان لحقوقهم

 اليوم مناقشة مطالب عمال شركة طنطا للكتان بعد أن دخل اعتصامهم أمام مجلس الوزراء يومه الخامس عشر، بلجنة القوي العاملة بمجلس الشعب، وقد كشف صراع عمال شركة طنطا للكتان مع المستثمر السعودي، الكثير من الحقائق، وكذلك الكثير من الفساد، التي ما كانت لتظهر بهذا الوضوح لولا النضال المستمر لعمال شركة طنطا للكتان، وإصرارهم علي استرداد حقوقهم التي سرقت منهم، وفيما يلي بعض من هذه الحقائق:

1- تم بيع الشركة للمستثمر السعودي عبد الآله الكعكي عام 2005، بمبلغ 83 مليون جنيه فقط، في الوقت الذي قدر خبراء عقارات أرض الشركة بنحو ٨ مليارات جنيه بخلاف المنشآت.

 2- حرم العمال والبالغ عددهم ألف عامل منذ بيع الشركة وحتي الآن من كافة حقوقهم التي كانوا يحصلون عليها سابقاً، والمنظمة بالقوانين المصرية التي رفض المستثمر السعودي الاعتراف بها أو تطبيقها، وضرب بها عرض الحائط، وقال بأن المصنع مصنعه ولا أحد من حقه أن يفرض عليه ىشيئاً، ومن يريد أن يقبض العمال أرباح أو حوافز أو علاوات فليدفعها من جيبه، وليس من جيبي أنا؟؟

3- ولم يسرق المستثمر العمال فقط، بل أيضاً سرق حق الفلاحين اللذين زرعوا الكتان ووردوه للشركة، ولم يعطهم أي شئ، وذلك علي مسمع ومرآي من كل المسئولين، مما أدي بهم لعدم زراعة ولا عود واحد كتان في العام الحالي.

 4- المستثمر السعودي وإدارته المصرية قاموا بالفصل التعسفي لحوالي 40 عامل بينهم 3 نقابيين، وأمتنع تحت سمع وبصر كل المسئولين عن تنفيذ الأحكام القضائية النهائية التي حصل عليها العمال بالعودة للعمل، ولم يحرك هؤلاء المسئولين ساكناً، ولا نعرف لماذا؟؟!!

 5- بعد الإضراب السابق للعمال والذي استمر أكثر من خمسة أشهر، قامت وزارة القوي العاملة والنقابة العامة للغزل والنسيج بتوقيع أتفاقية عمل مع إدارة الشركة، التي لم تحقق أبسط حقوق العمال، ومن خلالها منحت وزارة القوي العاملة المستثمر المتعسف أجر العمال من صندوق الطوارئ، حتي يتمكن من إعادة التشغيل، ولكنه خرب الشركة وأوقف الإنتاج تماما، والآن يريد تشريد العمال وعائلاتهم بلا أي حقوق.

وبعد كل هذا عندما يعتصم العمال للمطالبة بحقوقهم التي تقاعس المسئولين وفي مقدمتهم وزيرة القوي العاملة، عن القيام بدورهم في إجبار المستثمر علي إعطائها لهم، نجد وزيرة القوي العاملة تخرج عليهم لتهاجمهم، وتطلب منهم فض الاعتصام بدون تحقيق مطالبهم!!! عاش كفاح الطبقة العاملة عاش كفاح عمال طنطا للكتان لجنة التضامن مع عمال شركة طنطا للكتان

عاش كفاح عمال مصر

عاش كفاح عمال طنطا للكتان
 
لجنة التضامن مع عمال شركة طنطا للكتان

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: