تضامن فلاحين الكتان مع زملائهم المعتصمين أمام مجلس الوزراء

كتبت: سهام شوادة

قام عمال طنطا للكتان المعتصمون أمام مجلس الوزراء اليوم بالتعبئة والحشد. فقرروا ان يضمو اليهم المئات من الفلاحين المتضررين من المستثمر السعودي والذين يطالبون بمستحقاتهم المالية والتي تبلغ 12 مليون جنيه ثمنا لمحصول الكتان عن العام الماضي . وانضم أيضا أسر العمال وعاملات الشركة الذين أتوا من قبل للتضامن مع زملائهم وأهاليهم.

وفي سياق آخر كررت الوزيرة تصريحاتها الهزيلة والمعادية للعمال وزعمت أن سبب وقفة العمال هم زملائهم المفصولين في محاولة للوقيعة بين العمال، الذين لم يعتصموا سوى طلبا للطعام، وواصلت مغالطاتها بأدعاء إن الأحكام التي حصل عليها العمال قامت الشركة بإستئنافها، وهو أمر مجافي للحقيقة تماما حيث حصل العمال على أحكام نهائية وعليها صيغة تنفيذية بالحجز بمستحقاتهم على الشركة التي ترفض التنفيذ.

وزايدت على العمال في تصريحاتها بإنها عرضت عليهم الخروج على المعاش المبكر بمبلغ 35 ألف جنيه بالإضافة إلى صرف راتب يناير وفبراير على أساسي المرتب وحل مشكلة المفصولين وكذلك العمال الذين لم يكملوا فترة التأمينات.

ويتساءل العمال :أي وزيرة هذه التي تهاجم عمالها لحساب المستثمر وتشجعه على إغلاق الشركة وخروج العمال على الموت المبكر، ولا تكتفي بذلك بل تعرض عليهم مكافأة هزيلة تقل بكثير عما حصل عليه عمال شركتي النقل الخفيف والنصر للسيارات.

وكذلك تناست الوزيرة نغماتها المعتادة بأنها نقابية وتهدر حقوق العمال والمفصولين بقولها : هؤلاء عمال مفصولين وليس من حقهم الكلام، ورد العمال عليها من أين آتى هؤلاء ومن فصلهم ولماذا تم فصلهم ؟ ويرد عمال الشركة بكاملهم وبمحض إرادتهم أن العمال جسم واحد ..ويدركون تماما إن مشاكلهم حزمة واحدة ولن تحل إلا كحزمة واحدة.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: