عمال طنطا للكتان يواصلون الاعتصام لليوم الثاني عشر

كتبت: سهام شوادة

واصل عمال طنطا للكتان أمس اعتصامهم في شارع حسين حجازي لليوم الثاني عشر على التوالي وسط حصار أمني ومشاركة المتضامنين من أعضاء مجلس الشعب والعمال من مصانع الغزل والنسيج الأخرى والنشطاء.

 وأصدر العمال بيانهم ” الثانى عشر” وحمل عنوان ” نرفض عرض وزيرة القوى العاملة ” جاء فية أن العمال قاموا بتهنئة بعضهم البعض بعد أن توحدوا على رأي رجل واحد، واتفقوا على رفض عرض وزيرة القوى العاملة عائشة عبد الهادي الذي يتلخص في صرف راتب شهري يناير وفبراير، وعودة العمال إلى منازلهم وليس إلى شركتهم، حيث قالت بالحرف الواحد إن المستثمر لن يشغّل الشركة مرة أخرى، وإن عليهم الخروج على المعاش المبكر (الموت المبكر) بمبلغ 35 ألف جنيه.

 وتساءل العمال هل الوزيرة تريد أن تذبحنا سابقاً ولاحقاً؟. وتم رفض هذا العرض في حضور وسائل الإعلام التي حشدتها الوزيرة لتكون شاهدة على نجاحها المزعوم. ويؤكد العمال على رفض هذا العرض، وعلى أنهم مصممون على تشغيل الشركة بعد الاستجابة لكافة مطالبهم المالية وعودة المفصولين وعلى رأسهم رئيس اللجنة النقابية، أو عودة الشركة إلى قطاع الأعمال العام، أو خروج العمال على المعاش المبكر أسوة بشركتي (النقل الخفيف والنصر للسيارات” .

 هذا وقد تناول المتضامنون العيش والجبن الأبيض مع قطع الخيار مع عمال كتان طنطا الذين يفترشون الطريق.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: