لجنة القوى العامة بمجلس الشعب تؤجل أزمة طنطا للكتان للإثنين المقبل

كتبت: سهام شوادة

 شهد يوم أمس، وهو اليوم التاسع على التوالى لاعتصام عمال طنطا للكتان زيارة عشرات من أسر المعتصمين لمقر الاعتصام، حيث تعالت هتافات الأطفال والسيدات التى تندد بسياسة المسثمر السعودى المتعنت فى تلبية مطالبهم المشروعة .

 الهتافات كانت ” يا سعودى قول الحق سرقت حقوقنا ولا لأ ، يا عيشة قول الحق موتينا ولا لأ، يسقط يسقط الاستثمار، باعوا شركتنا بلترين جاز للمستثمر في الحجاز ، طلعت حرب بناها وقال شركات مصر للعمال، أصحي يا عامل مصر يا مجدع وأفهم دورك في الوردية مهما هتتعب مهما هتشقي تعبك رايح للحرمية، شركتنا يا وسية يا تكية للمستثمر والحرمية”.

 وفى سياق متصل أشار النائب البرلمانى يسرى بيومي عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين إلى أنهم تقدموا صباح أمس بعرض أزمة عمال كتان طنطا على لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب، إلا ان اللجنة قد ارجأت مناقشة تلك الأزمة، معللين ذلك بانه سيتم مناقشة ازمة شركتي أمونسيتو وطنطا للكتان الإثنين المقبل .

 وأضاف النائب أن اللجنة قد أشارت إلى أن ذلك التأجيل فى صالح العمال لوجود وزير الاسثمار ووزيرة القوى العاملة والهجرة يوم الاثنين أثناء مناقشة أزمة الشركتين.

وفى سياق متصل، أصدر عمال طنطا للكتان بيانهم التاسع على التوالى وحمل عنوان “لا لأكاذيب وزيرة القوى العاملة” جاء فيه اتهام العمال باستمرار الوزيرة فى كذبها، حيث تتجول بالقنوات الفضائية كى تثبت كل يوم أنها نقابية جادة تعمل على ذبح العمال بسكينة الاسثمار.

وأشار البيان إلى أن تصريحات الوزيرة  لإحدى البرامج بان العمال المعتصمين أمام مجلس الوزراء يبيتون فى بيوتهم ويأتون فى الصباح ليست سوى مجرد تصريح كاذب، وتساءل العمال هل وصل الاستخفاف الى هذه الدرجة، ألا توجد أجهزة أمنية تنام مع العمال بشارع حسين حجازى؟!

2 Responses

  1. الاسثمار العقاري بين الواقع والمأمول8…

    تدوينة مفيدة، لذلك رغبت في وضع رابط لها بموقعي…

  2. الاسثمار العقاري بين الواقع والمأمول9…

    تدوينة مفيدة، لذلك رغبت في وضع رابط لها بموقعي…

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: