المصري اليوم: عمال «طنطا للكتان» ينتقدون تصريحات «عائشة» وزوجاتهم يشاركن فى الاعتصام اليوم

كتب: شيماء عادل   

تصوير ــ محمد حسام الدين
عمال طنطا للكتان يبيتون فى الشارع لليوم السابع على التوالى
 
 

دخل اعتصام عمال شركة «طنطا للكتان»، أمام مجلس الوزراء، يومه السابع على التوالى، وانتقد المعتصمون اتهامات عائشة عبدالهادى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، لهم بـ«التعاون مع قوى سياسية تحرك إضرابهم أملاً فى تحقيق مكاسب حزبية»، وأنهم «يعيشون حياة كريمة ويأكلون الحلوى على رصيف مجلس الوزراء»، خلال تصريحات لها فى برنامج «البيت بيتك»، مساء أمس الأول.

وأكد المعتصمون أن زوجاتهم وأولادهم سوف ينضمون إليهم فى اعتصام اليوم، كنوع من التأكيد على جدية اعتصامهم ورغبتهم فى استمراره حتى ينالوا مطالبهم، لافتين إلى أن الأسر ستشارك فى الاعتصام نهاراً فقط، أما المبيت ليلاً أمام مجلس الوزراء فسيكون للرجال فقط.

من جانبها، نفت الإدارة القانونية لشركة طنطا للكتان والزيوت، وجود أى قنوات اتصال بين المستثمر السعودى عبدالله الكحكى، رئيس مجلس إدارة شركة طنطا للكتان، والعمال المعتصمين، بشأن التفاوض حول خروج العمال للمعاش المبكر، منذ توقيع الاتفاقية الجماعية مع النقابة العامة للغزل والنسيج برعاية وزيرة القوى العاملة والهجرة.

وأكدت الشركة، فى بيان لها أمس، «عدم مشروعية مطالب العاملين، وبالتالى عدم مشروعية الإضراب»، متهمة العمال بـ«الحصول على دعم تيارات سياسية تهدف لتحقيق مصالح شخصية».

يعتصم نحو ٥٠٠ من عمال شركة طنطا للكتان أمام مجلس الوزراء منذ أسبوع، احتجاجاً على تجاهل الحكومة لمطالبهم، المتمثلة فى فتح باب المعاش المبكر أمام العاملين بحد أدنى لا يقل عن ٦٠ ألف جنيه، والحصول على الأرباح والعلاوات السنوية المستحقة لهم بأثر رجعى منذ عام ٢٠٠٥.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: